إعلان

شيخ الأزهر يتكفل بمصروفات الطالب الفائز بتحدي القراءة

01:10 م الأربعاء 09 يناير 2019

أحمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر- التكفل بالمصروفات الدراسية للطالب عبدالله عمار بالصف الأول الإعدادي بمعهد أنشاص الرمل بمحافظة الشرقية، لحين حصوله على درجة الدكتوراه.

وقال محمد عمار والد الطالب إن نجله يبلغ من العمر 11 عاما، وحفظ القرآن في ثلاثة أشهر، وحصل على المركز الأول في المسابقة العالمية لحفظ القرآن التي نظمتها وزارة الأوقاف العام الماضي، وكرمه الرئيس السيسي في احتفالية ليلة القدر التي عقدت في شهر رمضان.

وأضاف في تصريح لمصراوي، الأربعاء، أن عبدالله حصل على المركز الأول في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى مصر، وسافر إلى دبي، للمشاركة في المسابقة على مستوى العالم، مشيرا إلى أن نجله على الرغم من أنه كفيف إلا أنه يجيد التحدث باللغتين الإنجليزية والفرنسية، ويتعلم حاليًا اللغة الألمانية.

وأشار إلى أن عبدالله يحفظ ما يقرب من عشرة آلاف بيت شعر، والكثير من الأحاديث، وحفظ القرآن في الثامنة من عمره بالقراءات العشر على يد أحد المحفظين، وأهداه حاكم دبي مكتبة بها عشرات المجلدات من الكتب.

ولفت محمد عمار الذي يعمل مدرسا للغة الإنجليزية بمحافظة الشرقية إلى أن نجله عبدالله يحفظ القرآن الكريم برقم الآية والصفحة والربع والحزب والجزء فضلا عن ترجمته باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وتلقى عرضاً لإحياء ليالي رمضان من السفير الكويتي، في رمضان المقبل.

ونوه إلى أن عمار يحفظ قصائد كثيرة من الشعر الحديث والجاهلي والأموي، وقرأ كتب الأحاديث الستة وروايات طه حسين ونجيب محفوظ والعقاد والمنفلوطي، وأخرى إنجليزية وفرنسية.

وتلا عبدالله عمار بعض آيات من القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، خلال تكريمه من الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف، خلال حفل توزيع جوائز المسابقة العالمة للقرآن الكريم، العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: