إعلان

مميش: المستثمرون يتصارعون لشراء أراضٍ بالمنطقة الصناعية

12:12 م الثلاثاء 29 يناير 2019

الفريق مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس السيسي طالبنا بأن نسابق الزمن لإنشاء المنطقة الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتشغيل الشباب.
وأوضح خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة محمد فرج عامر، أن جذب الاستثمار يؤدي للارتقاء بالمنطقة ولابد من إعطاء حوافز للمستثمرين مضيفًا: "لا شك أن هناك تنافسية ونسعى لخلق مناخ جاذب للاستثمار".
وأضاف مميش أنه جاري استكمال ما يسمى تنمية شرق بورسعيد، مضيفا: "موقعنا يسمح لنا بأن نظل قلب العالم، والمستثمرون يتصارعون لشراء أراض في المنطقة الاقتصادية ولا نخاف من التنافسية".
وقال الفريق مميش، إن هناك بعض النواقص وتحدثنا مع وزير التربية والتعليم والتعليم العالي بخصوص العاملين المهرة وتطوير التعليم الفني، وبدأنا في تطوير المدارس الفنية ومراكز التدريب، للحصول على عمالة ماهرة، مشيرا إلى أن المستثمر يحتاج عمالة فنية مدربة.
وقال مميش: "نجحنا في تطوير البنية التحتية رغم أنها مكلفة وهناك استثمار عالمي في المنطقة ونسعى لجذب الاستثمار الفرنسي والأمريكي في المنطقة حتى لا يكون هناك متحكم أو محتكر واحد للاستثمار في المنطقة".
وأوضح مميش، أن قناة السويس، هي القناه الأم في العالم، ربنا حبانا بها، ونصنع حاليا سفن صيد بتكليف من الرئيس السيسى، مشيرا إلى أن الهيئة يتحسن عائدها من مصادر عديدة".

فيديو قد يعجبك: