إعلان

"أمهات مصر": "التعليم" لم تستعد جيدًا لتطبيق الثانوية التراكمية

12:41 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت عبير أحمد، مؤسس صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، على "فيسبوك"، إن الصفحة وصلها العديد من الرسائل من أولياء الأمور يعربون فيها عن قلقهم، من تصريحات الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، خلال اجتماع مجلس الوزراء، بشأن تسليم 50 ألف طالب ومعلم فقط بالصف الأول الثانوي، أجهزة "التابلت" في مطلع أكتوبر المقبل، واستكمال تسليم باقي الطلاب تباعًا.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة الخطوات التنفيذية لتوصيل خدمة الانترنت فائق السرعة للمدارس الثانوية، في إطار مشروع تطوير منظومة التعليم، بحضور طارق طلعت وزير الاتصالات، ومحمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، وممثلي الجهات المنفذة للمشروع.

وخلال الاجتماع، قال وزير الاتصالات إن الوزارة وصلت الانترنت إلى 92% من المدارس الثانوي، ومن المقرر الانتهاء من النسبة المتبقية مطلع أكتوبر المقبل، على أن تتولى الجهات المنفذة توصيل الشبكات الداخلية بالمدارسة والانتهاء منها منتصف يناير المقبل.

وأوضحت عبير، أن توزيع 50 ألف "تابلت" فقط مطلع شهر أكتوبر، وتسليم باقي الطلاب تباعًا يشير إلى عدم استعداد الوزارة جيدًا لتطبيق النظام، والتسرع في إصدار التصريحات قبل ذلك، بأن جميع الطلاب سيتسلمون الأجهزة مع بداية العام الدراسي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن جميع الطلاب سيتسلمون أجهزة "التابلت" خلال الفصل الدراسي الأول، إلا أن البداية ستكون بـ50 ألف جهاز توزع على الطلاب والمعلمين مطلع شهر أكتوبر.

ولفتت عبير إلى أن أولياء الأمور أصابهم القلق من تطبيق نظام الثانوية المعدل، القائم على التقييم التراكمي، بسبب تخبط تصريحات الوزارة، وعدم استكمال تجهيز المدارس بالشبكات الداخلية حتى الآن.

وطالبت مؤسس الصفحة، وزارة التربية والتعليم، سرعة الانتهاء من تجهيز المدارس، مشيرة إلى مطالبة أولياء الأمور، وزير التربية والتعليم، بشكل كامل، خلال المؤتمر الصحفي الذي قرر عقده، الأخحد المقبل؛ لتهدئة الرأي العام والقضاء على الشائعات ومنع إثارة البلبلة.

وتجري وزارة التربية والتعليم، اعتبارًا من العام الدراسي الجديد، تعديلًا على نظام المرحلة الثانوية، يعتمد على تغيير أسلوب التقييم، بإلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا تراكميًا على مدار المرحلة، يحتسب للطالب متوسط أعلى 6 امتحانات منهم، على أن يتسلم الطلاب أجهزة "تابلت" يتلقون من خلالها المناهج والامتحانات.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة صادمة من "التعليم" لأولياء الأمور بشأن "التابلت"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان