إعلان

محافظ القاهرة يكشف عن خطة لتأمين المدارس ورفع الإشغالات

12:36 م الأحد 23 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، عددًا من مدارس العاصمة للاطمئنان على سير العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد.

وبدأت الجولة بحضور المحافظ طابور الصباح مع طلاب مدرستي النصر والسلام بحي الزاوية الحمراء، اللتين تم تطويرهما تطويرًا كاملًا بمنحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي تقدر بنحو 5.5 مليون جنيه، وتم التطوير بالتنسيق بين محافظة القاهرة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وقال المحافظ، إن منطقة الزاوية الحمراء من المناطق التي تحتاج إلى تحسين مستوى الخدمات بها، وإن مشروع تطوير المدرستين يأتي ضمن حزمة من 10 مشروعات للتطوير بالحي تشمل تطوير أسواق ومواقف ميكروباص وكوبري للمشاة ورفع كفاءة شوارع الحي من رصف وإنارة بتكلفة تقارب حوالي 60 مليون جنيه.

وأضاف خالد عبدالعال، أن المحافظة وضعت خطة بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وشرطة المرافق لتأمين المدارس ورفع الإشغالات بمحيطها وطلاء أسوارها عند الحاجة، وإزالة التشوهات عنها أولاً بأول مع استمرار الحملات المكثفة على مدار اليوم بإزالة التعديات على الأرصفة والسيارات المتهالكة المتروكة بالشارع لتحسين الحركة المرورية خاصة مع الكثافة المرورية العالية التي تصاحب بداية العام الدراسي.

وأوضح وجود اتفاق مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية لتحمل عدد من الجمعيات الأهلية دفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم على أن يتم سداد قيمة المصروفات في سرية تامة حفاظًا على مشاعر الطلاب المعنيين.

كما تفقد المحافظ المدرسة المصرية اليابانية بالتجمع والمقامة على مسطح يبلغ حوالي 15 ألف م2 بتكلفة تقدر بنحو 35 مليون جنيه وتضم 28 فصلًا وملاعب ومطعم وكافيتريا وجيم ومعامل، على أن تبدأ الدراسة الفعلية بها يوم 2 أكتوبر المقبل، حيث سيتم استغلال الفترة السابقة لبدء الدراسة في استقبال أولياء الأمور والطلبة لتعريفهم بنظام الدراسة بالمدرسة.

وأبدى المحافظ إعجابه بالتجربة التي ستطبق بالمدرسة والتي ستعد إضافة للجهود التي تقوم بها الدولة لتطوير التعليم، واختتم المحافظ جولته بتفقد مدرسة المحمدية الرسمية للغات بالحلمية الجديدة.

رافق المحافظ، اللواء محسن صلاح، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، ومحمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم، ونيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

فيديو قد يعجبك: