إعلان

"الصحة": تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ3 آلاف مواطن بقافلة البساتين

01:02 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إجراء الفحص الطبى وتقديم العلاج بالمجان لـ 3 آلاف و290 مواطنًا من خلال القافلة الطبية التى تم تنفيذها على مدار اليومين الماضيين، بمركز شباب عزبة النصر، بمنطقة البساتين، محافظة القاهرة، بناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح المتحدث الرسمي، لوزارة الصة والسكان، في بيان، الثلاثاء، أن هذه القوافل تتمكن من الوصول إلى التجمعات البدوية في هذه المناطق لتوفير المشقة على كبار السن والأطفال، وذوي الاحتياجات الخاصة التي تولي لهم الوزارة الأهمية القصوى، طبقا لإعلان رئيس الجمهورية بأن عام 2018 هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق مدير عام ادارة القوافل الطبية، أن هذه القافلة تتضمن تقديم كافة الخدمات الصحية، وضمت عيادات الجراحة العامة، والمسالك البولية، والأطفال، والجلدية، والعظام، والنساء، والباطنة، والقلب، والرمد، والأسنان، بالإضافة لعيادة الأنف والأذن.

وأكدت "الصادق" أن هذه القوافل الطبية تهدف بهذا النشاط إلى تحقيق مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية لوصول الخدمات للفئات المستحقة بالأماكن النائية والمحرومة من الخدمة.

فيديو قد يعجبك: