إعلان

"الحي نظيف بشبابه".. مبادرة جديدة في العاصمة

11:59 ص الأحد 05 أغسطس 2018

المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أطلق المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، مبادرة جديدة لنظافة العاصمة؛ استجابة لمبادرة رئيس الجمهورية، تحت عنوان "الحي نظيف بشبابه " .

وقال المحافظ إن هذه المبادرة بالتعاون مع مراكز الشباب في كل حي، ويشارك الشباب مسئولي الحي وهيئة النظافة في تجميل الحدائق والميادين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدوري برؤساء الأحياء بحضور اللواء أحمد فؤاد السكرتير العام المساعد واللواء محسن مأمون رئيس هيئة النظافة وعدد من التنفيذيين بالمحافظة .

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء، باستبعاد العناصر الفاسدة في الحي أو التي تحوم حولها الشبهات عن التعامل المباشر مع المواطنين.

وحسب بيان، الأحد، أضاف المحافظ، أنه جرى إصدار دليل لمنظومة الأكشاك بالمحافظة يحوي تعليمات كاملة عن كيفية التعامل معها، مطالبًا رؤساء الأحياء بترقيم الأكشاك المتواجد في كل حي ترقيمًا مسلسلاً لإحكام السيطرة عليها، مشيراً إلى أن المحافظة أزالت ما يقارب 64% من الأكشاك المخالفة حتى الآن.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بتقديم حصر شامل للمساكن الشعبية الموجودة به بالتعاون مع إدارات التسكين بالأحياء وبيان حالة كل وحدة فيها لعمل قاعدة بيانات تسهل عملية تطوير هذه المساكن وتحصيل الإيجارات المتأخرة عليها.

ولفت المحافظ إلى أنه نظرًا لعراقة المدينة ووجود عقارات منشأة قبل بدء قوانين تسجيل الوحدات يتم حاليًا عمل خرائط GIS لكل العقارات الموجودة بالقاهرة وعمل ملف لكل عقار.

ووجه المحافظ لرؤساء الأحياء بتسهيل منح تراخيص الحفر لشركات توصيل أسلاك الاتصالات للمدارس ليتمكنوا من الانتهاء منها قبل بدء العام الدراسي؛ تمهيدًا لتطبيق منظومة التعليم الجديدة.

ولفت المحافظ إلى أن منظومة النظافة الجديدة المطبقة في القاهرة حققت نجاحًا ملحوظًا، موضحًا أن المنظومة تنفذها أفضل الشركات الأجنبية في مستوى النظافة، وأقل تكلفة إلى جانب قابلية المنظومة للتعديل والتطوير بما يتيح التعامل الفوري مع أي قصور فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان