Masrawy logo white

وزيرة الصحة تكشف ملامح اللائحة التنفيذية لمنظومة التأمين الصحي

01:17 م الأحد 29 يوليه 2018
وزيرة الصحة تكشف ملامح اللائحة التنفيذية لمنظومة التأمين الصحي

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كتب- محمد نصار وأحمد الصعيدي:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن نظام التأمين الصحي الشامل يقدم حزمة الرعاية الطبية الأساسية والثانوية بشكل متكامل داخل المستفيات والوحدات التابعة لها بشكل تدريجي.

وأضافت زايد، خلال كلمتها بالجلسة الأولى لليوم الثاني لمؤتمر الشباب السادس، تحت عنوان "تطوير منظومة التأمين الصحي" الذي تستضيفه جامعة القاهرة، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه بعد مناقشات عديدة بين الوزارة وجهات أخرى وعلى رأسها البرلمان، جرى الانتهاء إلى تطبيق المنظومة على مراحل، تبدأ في المحافظات ذات الكثافات السكانية المنخفضة.

وتابعت: "قرارات العلاج بالخارج والحد الزمني الأقصى لها، توجد في اللائحة التنفيذية، وأرى عدم تغيير اللائحة التنفيذية للقانون، حتى الانتهاء من تطبيق المنظومة في بورسعيد".

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على حملة إعلامية كبيرة؛ للتعريف بالمنظومة الجديدة للتأمين الصحي.

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساء.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
591

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

609

متعافون اليوم

275601

إجمالي الإصابات

15760

إجمالي الوفيات

203802

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي