إعلان

مطالبات برلمانية لـ"مدبولي" بالإفصاح عن مصادر تمويل برنامج الحكومة

11:55 ص الأربعاء 25 يوليو 2018

كتب- أحمد علي وهند الشامي:
شهدت الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأربعاء، مطالبات برلمانية، للإفصاح عن مصادر تمويل برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولي، والبرنامج الزمني لتطبيقه خلال الفترة المقبلة، وأيضا ضرورة إقرار قانون الإدارة المحلية، مؤكدين على أنه برنامج في مجمله طموح.

جاء لك في الوقت الذي انطلقت فعاليات جلسة مجلس النواب، اليوم؛ لاستئناف مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولي رئيس الوزراء "مصر تنطلق"، والتي ترأسها النائب السيد الشريف، وكيل المجلس.

وقال النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، إن البرنامج في مجمله طموح وممتاز، ولكن لم نستطع أن ندرك آليات مصادر التمويل لهذا البرنامج، والذي يستدعي توضيح من رئيس الوزراء بهذا الأمر قائلا: "هذا البرنامج يحتاج مصادر تمويل كثيرة وعلى الحكومة إبلاغنا بهذه المصادر حتى نطمئن للتنفيذ".

واتفق معه النائب أحمد رسلان، عضو مجلس النواب، مؤكدًا على أن البرنامج طموح ولكن نتمنى أن يكون هناك جدولًا زمنيًا لتنفيذه، مشيرًا إلى أن المؤامرات كثيرة على الدولة المصرية، وعلينا مساندتها من أجل العبور من هذه المرحلة.

وقال النائب عمرو جمال، عضو مجلس النواب إن مصادر التمويل والبرنامج الزمني في برنامج الحكومة، غير واضح إطلاقا، مشيرا إلى أنه تجاهل أيضا التقسيم الإداري بين المحافظات، والمجالس المحلية وإقرار قانون الإدارة المحلية.

فيديو قد يعجبك: