إعلان

وزير المالية: نعمل وفق معايير عالمية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي

05:16 م الإثنين 07 مايو 2018

الدكتور عمرو الجارحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

حذر النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، من السياسات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة، قائلا: "مصر في خطر، وعلى مجلس النواب ممارسة دوره تجاه ما وصفه مهزلة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للعام المالي الماضي".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين، لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للعام المالي 2016-2017بحضور وزير المالية.

وقال داوود، إن ملاحظاته على الحساب الختامي للموازنة، هي ذات الملاحظات على الحساب الختامي السابق، وكذلك ستكون هي ذات الملاحظات التي سيقولها بشأن الحساب الختامي للموازنة المقبلة.

وأضاف، أن الحكومات لا تدرك أن البرلمان هو الذي يوافق على الموازنة والحساب الختامي، مشيرا إلى أن الحكومة أصدرت سندات مالية دون اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة ومن بينها موافقة البرلمان.

وتابع: "نحن أمام خطر دائم، مطالبا بضرورة أن يكون التغيير الحكومي في السياسات وليس في الأشخاص".

ومن جانبه عقب رئيس مجلس النواب علي عبدالعال، قائلا: "مصر تسير في الطريق الصحيح، ومصر ليست في خطر، وأن هناك إصلاحات اقتصادية، أقرها مؤسسات عالمية بالخارج والداخل".

وعقب الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، أن الحكومة تتعامل بأفضل الطرق لتنفيذ البرنامج الاقتصادي، وأنها تعمل وفقا لمعايير عالمية للوصول إلى أفضل الحلول للأزمات الاقتصادية، وأنها لا تتكاسل في أي من الملفات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان