إعلان

المصريين الأحرار في أزمة بعد استقطاب نوابه.. وسبب وحيد يمنعهم من إعلان الاستقالة

01:03 م السبت 26 مايو 2018

النائب عاطف ناصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أزمة كبيرة تلوح في الأفق بين حزبي مستقبل وطن والمصريين الأحرار، بعد إعلان الأول استقطاب عدد كبير من نواب الأخير داخل البرلمان وضمهم إليه.

ويوجد تضارب كبير فيما يتعلق بأعداد النواب، الذين تركوا المصريين الأحرار لينضموا لمستقبل وطن، خاصة بعد اندماجه مع حملة "معك من أجل مصر".

وقال النائب عاطف ناصر، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب توسع بشكل كبير جدًا بعد الاندماج مع قائمة "معك من أجل مصر".

وأضاف ناصر، لمصراوي: "الحزب تمكن من ضم عدد كبير من نواب البرلمان، خاصة من المستقلين".
وتابع رئيس برلمانية "مستقبل وطن": "استطعنا أيضًا ضم عدد كبير من نواب الأحزاب، وكان أكثر من انضموا إلينا بحزب المصريين الأحرار، حيث تراوح عدد النواب المنضمين منهم، وصلوا من 40 إلى 50 نائبًا".

وفاز المصريين الأحرار في الانتخابات البرلمانية الأخيرة بـ 65 مقعدا، تناقصوا إلى 62 بعد استقالة عماد جاد، وفصل مي محمود ونادية هنري، وحال استقطاب مستقبل وطن 50 نائبا آخرين سيتبقى للمصريين الأحرار 10 نواب فقط.

في المقابل، أكد مصدر بحزب المصريين الأحرار، أن العدد الحقيقي للنواب الذين تركوا الحزب للانضمام لمستقبل وطن غير معروف، لكنه عدد كبير، حيث تسود حالة من الارتباك الشديد داخل الحزب.

وأشار المصدر، لمصراوي، إلى أنه لم يتقدم أي نائب حتى الآن باستقالته من الحزب إلا علاء عابد، والذي يعمل على محاولة إقناع، باقي نواب الكتلة البرلمانية بالاستقالة من الحزب.

وتابع المصدر: من أقرب النواب إلى قرار ترك الحزب النائب طارق رضوان، لكنه لم يعلن ذلك بعد، وتكمن الأزمة في موقف النواب المُذبذب في أزمة الوضع القانوني داخل البرلمان حال الاستقالة بشكل رسمي من الحزب، وهو ما يعني سقوط العضوية بسبب تغيير الصفة التي جرى انتخابه بناءً عليها.

وكان حزب مستقبل وطن أعلن اندماجه مع قائمة "معك من أجل مصر"، إلى جانب ضم عدد كبير من نواب الأحزاب وعلى رأسهم المصريين الأحرار والوفد، بالإضافة إلى نواب مستقلين.​

فيديو قد يعجبك: