إعلان

مميش: استثمارات صينية في قطاع النسيج بـ"اقتصادية قناة السويس" قريبا

01:42 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن إقامة المنتدى الصيني الإفريقي هذا العام في مصر يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين مصر والصين، ومدى نجاح التعاون بينهما في مجالات عديدة أهمها المجالات الاقتصادية والتجارية، لافتًا إلى اهتمام القيادة السياسية بزيادة التعاون مع الصين في إنشاء وإقامة مشروعات صينية مشتركة كبيرة.

وأضاف مميش، في كلمته أمام المنتدى الصيني الإفريقي بعنوان "المناطق الاقتصادية.. إنجازات وخبرات"، الذي بدأت فعالياته اليوم بالقاهرة: "نتطلع إلى زيادة التعاون بين الصين وإفريقيا من خلال موانئ المنطقة الاقتصادية الستة، كما يدعم محور قناة السويس التعاون بين الصين وإفريقيا".

وأوضح مميش، أن المنطقة الاقتصادية تشهد تسجيل نجاحات عظيمة في تنفيذ المشروعات، مشيرًا إلى استثمارات صينية كبيرة بمنطقة العين السخنة، قائلًا إن المنطقة الاقتصادية ستشهد استثمارات صينية في قطاع النسيج قريبًا.

من جانبه، قال السفير الصيني بالقاهرة، سونج إي قوه، إن مصر دولة مهمة ومحورية ليس فقط في الشرق الأوسط بل للقارة الإفريقية، ولذلك تم اختيارها هذا العام لإقامة المنتدى.

يشار إلى أن المنتدى يعد أحد أهم المنتديات العالمية التي تركز على برامج التعاون الجديدة بين الصين وإفريقيا، وتشارك فيه وفود أجنبية من ست دول إفريقية، وترأس الوفد الصيني السفير جي بيدينج، نائب وزير الخارجية الصيني السابق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: