إعلان

خبير روسي: عودة الرحلات أسعدت الملايين.. وأمي زارت مصر أثناء حظر السفر (حوار)

09:11 م الأربعاء 11 أبريل 2018

السياحة الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- عمر مصطفى:

أشاد الكاتب والمحلل السياسي الروسي أندريه اونتيكوف، بقرار عودة الرحلات الروسية، متوقعًا تخطي نسبة الإقبال إلى مصر هذه المرة ما كانت عليه النسبة قبل صدور قرار وقف الرحلات.

وتعتبر السياحة الروسية هي العمود الفقري للسياحة في مصر حيث أن أكثر من 40% من السياح الذين يأتون مصر سنوياً من الروس -وفق تقرير سابق لوزارة السياحة.

وقال الخبير الروسي المقيم بموسكو، في حواره مع مصراوي -عبر الهاتف-، إن القرار أسعد ملايين الروس، متابعًا"عمت الفرحة والبهجة أرجاء البلاد لأن كثير من المواطنين الروس تعودوا على السياحة في شرم الشيخ والغردقة سواء بالقرب من البحر الأحمر أو المدن التاريخية".

وتصل مساء اليوم أولى الرحلات الروسية -المباشرة- إلى مطار القاهرة الدولي بعد توقف أكثر من عامين، تزامنا مع تواجد وفد أمني روسي بالقاهرة لمتابعة الإجراء الأمنية.

وتوقفت الرحلات الروسية، في 31 أكتوبر 2015، إثر تحطم طائرة ركاب روسية كانت في رحلة من مطار شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج، ما أسفر عن مقتل 217 راكبا وأفراد طاقمها الـ7.

وإلى نص الحوار..

-حدثنا عن انطباع الشارع الروسي حول قرار عودة رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة؟

عندما تم الإعلان الرسمي عن عودة الطيران لمصر، عمت الفرحه والبهحة أرجاء البلاد لأن كثيرًا من المواطنين الروس تعودوا على السياحة في شرم الشيخ والغردقة سواء بالقرب من البحر الأحمر أو المدن التاريخية.

وقال إن والدته تفضل مصر عن كل الدول الأخرى لأن الطقس في الشتاء جميل جدا، مضيفا أنها زارات مصر أثناء قرار وقف الرحلات.

- هل ستعود الأعداد بنفس النسبة التي كانت عليها قبل توقف حركة الطيران؟

لا استبعد زيادة الحركة الوافدة لمصر خلال فترة زمنية قصيرة، وأنصح السلطات المصرية أن تطبق تسهيلات للمواطنين الروس خلال الفترة المقبلة في نظام التأشيرة حتى تسهل دخول أعداد كبيرة.

وزيادة الرحلات الروسية سيتم تدرجيا، وأتوقع أن يكون الإقبال أكثر من الأعداد التي كانت تسافر إلى مصر قبل صدور قرار حظر الرحلات.

- هل القرار العودة جاء متأخرًا؟

السلطات الروسية دائما تحرص على تأمين السائح الروسي، ولذلك تم تبادل الزيارات بين موسكو والقاهرة خلال فترة التوقف، ولا نستطيع أن نقول أن القرار تأخر.

- هل الأسعار الآن مناسبه للسائح الروسي خاصة بعد قرار تحرير سعر صرف الدولار في مصر؟

المواطن الروسي يعلم أن مصر كانت تقدم أسعار وخدمات جيدة جدا، وكان الإقبال كبير، وأتوقع أن تقدم شركات السياحة الدعم الكافي لاستقطاب السائح الروسي، مضيفا أن الاسعار الحالية تعتبر أفضل سعر في العالم.

- هل الأوضاع السياسية في العالم والمنطقة العربية ستؤثر في الأعداد القادمة؟

لا يمكن أن تؤثر بالسلب ولكنها ستكون إيجابية بعد اتخاذ السلطات المصرية إجراءات مكثفة في تأمين الرحلات الروسية. كما أن ما بذلته مصر من جهد كبير في محاربة الإرهاب وكان أخرها العملية الشاملة سيناء 2018 التي قضت على الإرهاب في مصر بنسة كبيرة.

وابتعاد مصر عن بؤرة الصراعات في منطقة الشرق الأوسط سيرجح كفة مصر في استقطاب أكبر قدر من السياح لما تملكه مصر من أمن وأمان سواء في الشارع المصري أو على النطاق الحدودي.

وهل يؤثر تنظيم كأس العالم على إقبال السياح إلى مصر؟

لن يؤثر على عدد السياح الروس خاصة في ضوء أن كأس العالم سيجرى في منتصف الصيف وهما شهرين تشتدد درجة الحرارة في مصر، كما أن السائح الروسي لا يزور شرم الشيخ إلا في الشتاء وهذا سيشعر الجميع أن بطولة كأس العام لم تؤثر بشكل أو آخر على النسبة الوافدة لمصر.

فيديو قد يعجبك: