إعلان

رئيس "خارجية النواب": أمريكا تخطط لتكرار سيناريو العراق في سوريا

01:49 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

وصف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تهديدات مندوبة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة نيكي هايلي، برد بلادها على الهجوم الكيميائي في مدينة دوما السورية مهما كان موقف مجلس الأمن، بـ"المهاترات".

وقال "رضوان"، في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، إن أمريكا تسعى لتحقيق النموذج العراقي مرة أخرى على الأراضي السورية؛ لتعيد تشكيل تمركزها في الشرق الأوسط لمجابهة إيران، مشددًا على ضرورة ترك مسؤولية تحديد المتسبب في الهجوم الكيميائي إلى جهات التحقيق الرسمية.

وكانت نيكي هايلي، مندوبة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، اتهمت أمس الإثنين، روسيا بدعم الحكومة السورية، والسماح لنظام بشار الأسد بقتل المدنيين في دوما.

وأشارت تقارير إلى وقوع هجوم كيميائي على مدينة دوما السورية، آخر معقل للمعارضة المسلحة في غوطة دمشق الشرقية، ما تسبب في مقتل نحو 70 شخصًا.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيقرر قريبًا طبيعة الإجراء الذي ستقوم به الولايات المتحدة ردًا على الهجوم الكيمائي على دوما بسوريا، موضحًا أنه يبحث الأمر مع القادة العسكريين، وسيقرر من المسؤول عن الهجوم، سواء كانت الحكومة السورية أو روسيا أو إيران أو جميعهم.

فيديو قد يعجبك: