إعلان

وزير الزراعة: اتفاقية تعاون مع إيطاليا لتنمية الثروة الحيوانية

10:49 ص الخميس 15 فبراير 2018

الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تعمل حاليًا، على إعداد مشروع اتفاقية لتكثيف التعاون بين مصر وإيطاليا في مجال تنمية الثروة الحيوانية، في ظل تقديم إيطاليا بدعم عدد من المشروعات لرفع قدرات المرأة الريفية وتحقيق التنمية الزراعية في مصر.

وقال وزير الزراعة، في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في اجتماعات الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في روما، اليوم الخميس، إن هناك آفاقًا واسعة للتعاون مع إيطاليا في كل المجالات المرتبطة بقطاع الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية، خاصة مع ما تتمتع به إيطاليا من خبرات واسعة وتقنيات عالية في هذا المجال.

وأوضح البنا، أن بنود الاتفاق تتضمن زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية وانسيابها بين البلدين، لافتا إلى أن اختلاف المواسم الزراعية يعطي فرصة كبيرة لزيادة الصادرات المصرية الزراعية عالية الجودة إلى إيطاليا خاصة مع الجهود المبذولة لإعادة أحياء الممر الأخضر لنقل الصادرات الزراعية المصرية إلى أوروبا من خلال إيطاليا.

وتابع وزير الزراعة، أن زيارته الحالية لإيطاليا، للمشاركة في اجتماعات مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، تأتي في توقيت مهم تولي فيه الحكومة المصرية أولوية قصوى لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة في مصر وتحسين أوضاع الأمن الغذائي إيمانا منها بأن ذلك يعتبر مدخلا هاما للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في إطار خطة الحكومة لتنفيذ إستراتيجية التنمية 2030.

وأوضح أن خطة الحكومة المصرية تعتمد على عدد من المحاور أهمها زيادة المساحة الزراعية المزروعة من خلال المشروع القومي للمليون ونصف المليون فدان، وزيادة الإنتاجية الزراعية والسمكية من خلال عدد من المشروعات أبرزها مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي، فضلا عن التوسع في مجال الصوب الزراعية ورفع مستويات الحماية الاجتماعية وبرنامج التغذية المدرسية.

فيديو قد يعجبك: