إعلان

برلماني: "الناس في الجيزة بتشرب ميه بديدان".. ورئيس الشركة يرد

04:10 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018

النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، إن الأهالي فى حي بولاق الدكرور، والمناطق التابعة لها، مستاءون من أوضاع الصرف الصحي، والإشكاليات التي تنتج عن شبكاته بشكل مستمر، قائلا: "الناس بتشرب مياه صرف صحي ودي كارثة كبيرة"، وقال ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن جودة المياه خط أحمر.

وأضاف النائب محمد الحسيني، خلال مناقشة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عددًا من طلبات الإحاطة بشأن مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، بحضور المحافظ أحمد راشد: "أبناء بولاق الدكرور جزء من الشعب المصري"، منتقدًا الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي الذي تم في افتتاح خزان صفط اللبن العلوي، خاصة أنه كان مقرر افتتاحه أواخر الشهر الجاري، بحسب تأكيدات الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف، والذي وصفه بـ"المستخبي" والمقصر في أداء عمله.

وطالب الحسيني، بإحلال وتجديد الشبكة فضلا عن أعمال الصيانة والتطهير بصفة مستمر، فضلا عن بعض الشوارع التي تحتاج إلى إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي، فيما قال النائب أحمد فاروق، عضو مجلس النواب: "إشكاليات منطقة منشأة القناطر كبيرة وفي حاجة للتدخل الحاسم خاصة أن الأهالي بيشربوا المياه بديدان": قائلا: "هذا أمر غير مقبول إطلاقا ولابد من التدخل الحاسم".

وتابع فاروق في حديثه: "حرام الأهالي يشربوا مياه بالديدان.. ولابد من العمل علي إعادة الإحلال والتجديد لشبكة المياه خاصة أن هذه الشبكة منذ سنوات بعيدة، قائلا: "بعض الشبكات في القرى التابعة للدائرة تحتاج لتغيير لأنه لم يتم عمل أي صيانة لها منذ زمن بعيد".

وعقب على حديث النواب، عبدالنبي فؤاد، نائب رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي قائلا: "الجهاز مش مستخبي ولا حاجة ومتواصل مع نواب البرلمان"، مؤكدا أن الجهاز وظيفته تنفيذ المشروعات العملاقة الجديدة وليس له علاقة بالإحلال والتجديد، موضحا أن الجهاز ينفذ مشروعات تحت ظروف تمويلية صعبة من الدولة، وعلى مستوى ٣ سنوات متتالية يقدم خطة بميزانية ٦.٦مليار جنيه وتتم الموافقة على ٢.٢مليار فقط.

وتعهد فؤاد بتشغيل محطة الرفع الأرضية لخزان صفط اللبن، فى أواخر مارس المقبل، مشيرًا إلى أن أسباب الأعطال والتأخير كانت نتيجة مشاكل ناتجة عن الكهرباء وعدم توافر مولدات لتشغيله وتم حلها.

وقال ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن التشغيل وأعمال الصيانة والإحلال والتجديد، من صلاحيات الشركة، أما إقامة المشروعات العملاقة من صلاحيات الجهاز التنفيذي، مؤكدًا أن جودة المياه بالنسبة للشركة خط أحمر، وأي إشكاليات خاصة بالجودة يتم التعامل معها فورا قائلا: "جودة المياه خط أحمر .. وأي إشكالية عن المياه غير المطابقة يتم التعامل معها فورا ووقف المحطات الخاصة بها مع توفير وسائل أخري لتوفير المياه البديلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان