إعلان

بتكلفة 23 مليون جنيه.. "الكهرباء" تُوقع عقدًا لتأمين المحطات بتقنيات حديثة

10:25 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

المهندس جمال عبد الرحيم والمهندس عماد عدلي رياض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

وقعّت الشركة المصرية لنقل الكهرباء (EETC)، الخميس، عقدًا مع شركة "أوديو" للتكنولوجيا؛ لتنفيذ المنظومة الأمنية لتأمين 20 محطة كهرباء كمرحلة أولى بتكلفة إجمالية 23 مليون جنيه وبمدة تنفيذ تصل لـ6 شهور.

جرى توقيع العقد بمقر الشركة المصرية لنقل الكهرباء بحضور المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والمهندس عماد عدلي رياض رئيس مجلس إدارة شركة أوديو للتكنولوجيا، ولفيف من كبار القيادات بالشركتين.

ويشمل العقد على توريد وتركيب مجموعة من أحدث الأنظمة الشبكية ومنتجات متطورة من فئة "Wisenet" التي تنتجها شركة "Hanwha" الخاصة بالأنظمة الأمنية وكاميرات المراقبة والتسجيل بما يتيح مراقبة المحطات وتأمينها ومحيطها بكفاءة عالية.

وذكر بيان صادر عن الشركة، قال المهندس عماد عدلي رياض رئيس مجلس إدارة شركة أوديو للتكنولوجيا، إنه سيتم توفير أحدث تقنيات المنظومات الأمنية لتأمين محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية، على أن تبدأ المرحلة الأولى بمحافظتي جنوب الوادي والمنيا.

فيما قال المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن تأمين محطات الكهرباء يعتبر أحد التحديات التي تواجه القطاع في ظل التوسع لإضافة قدرات كبيرة للشبكة القومية للكهرباء وتطوير شبكة نقل الكهرباء، ما يحتاج لمنظومة أمنية متطورة لحمايته.

وأضاف أن الشركة تعمل حاليا على زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة نقل الكهرباء على مستوى الدولة وزيادة قدرتها على مواكبة الزيادة الكبيرة في قدرات الدولة لإنتاج الطاقة الكهربائية، بما يتيح توفير الكهرباء للمنازل وجميع القطاعات الإنتاجية والصناعية وبما يلبي احتياجات النمو الاقتصادي وفقا لرؤية مصر 2030 للتنمية المُستدامة.

وأشار البيان إلى أن المشروع يعد جزءًا من جهود الحكومة المصرية للارتقاء بشبكات الكهرباء في أنحاء الجمهورية، وبناء منظومة تتسم بالكفاءة والموثوقية، وتأمينها بشكل يرقى لأحدث المعايير العالمية، وسوف يشرف على تنفيذ المنظومة الأمنية لتأمين المحطات العميد شعيب العشابي مدير عام قطاع الأمن بالشركة المصرية لنقل الكهرباء.

فيديو قد يعجبك: