إعلان

55% من الأجهزة وصلت الوزارة.. "التعليم" تعلن تفاصيل تسليم "التابلت"

01:32 م الأحد 18 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال أحمد صابر، المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسلمت حتى الآن 55% من إجمالي أجهزة "التابلت" المتعاقد عليها مع شركة "سامسونج"، البالغة 708 آلاف جهاز.

وأضاف صابر، لمصراوي، اليوم الأحد، أن الدفعة الثالثة من أجهز "التابلت" المقرر توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة، تصل الوزارة الأسبوع الجاري، ثم تأتي الدفعة الأخيرة الأسبوع المقبل، موضحًا، أن ما أثير بشأن تسلم الوزارة نحو 150 ألف جهاز "تابلت" فقط، لا أساس له من الصحة.

وعن آلية التوزيع، قال صابر، إن البدء بالمحافظات التي انتهت من تركيب الشبكات الداخلية في مدارسها، والتي على الأغلب، محافظات القناة؛ لأن عدد مدارسها أقل مقارنة بباقي المحافظات.

وقال صابر، إن الوزارة تبدأ توزيع الأجهزة على الطلاب نهاية نوفمبر الجاري كما صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم من قبل، معلنًا تنظيم معرض بمركز المنارة للمؤتمرات، الأحد المقبل الموافق 25 نوفمبر، يعرض خلاله أجهزة "التابلت" المقرر توزيعها على الطلاب، والمحتوى العلمي المقرر إتاحته على بنك المعرفة المصري للطلاب.

وانتشرت أنباء عبر بعض المواقع الإلكترونية، زعمت تسلم وزارة التربية والتعليم نحو 150 ألف جهاز "تابلت" فقط، من إجمالي 708 آلاف جهاز تعاقدت عليها الوزارة مع شركة "سامسونج"، وأداء 75% من طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحانات خلال الفصل الدراسي الأول ورقيًا، وخروج المدارس الخاصة من منظومة الامتحانات الإلكترونية هذا العام.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن أول امتحان إلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي هذا العام، يعقد في يناير المقبل، وحال عقد أي امتحانات قبل هذا الموعد تكون ورقية.

وقال الوزير إن طلاب المدارس الخاصة يتسلمون أجهزة "التابلت" مجانًا، شأن طلاب المدارس الحكومية.

وكانت الوزارة، عممت على المديريات التعليمية، منشورًا مكملًا للقرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018، بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوي العام، في إطار تطبيق الوزارة نظام الثانوية المعدل، اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2018- 2019، بدءًا من الصف الأول الثانوي، والذي يعتمد على تغيير أسلوب التقييم، بإلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا تراكميًا على مستوى المرحلة.

وتضمن القرار أن هناك امتحانين يؤديهما طلاب الصف الأول الثانوي، بكل فصل دراسي، يحتسب لهم درجة الأعلى منهما، سواء عُقد الامتحان إلكترونيًا من خلال "التابلت" أو ورقيًا في حال غياب "التابلت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان