إعلان

نائب رئيس برلمانية الوفد: مشروع قانون لتدريس السياحة بالمدارس

01:36 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

الدكتور محمد عبده نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور محمد عبده، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إنه يجب التعامل مع السياحة كقضية قومية وطنية، تهم كل الشعب المصري بمختلف فئاته، وليست السياحة هي مسئولية وزارة السياحة فقط أو لجنة السياحة بالبرلمان.

وأضاف عبده، في بيان، اليوم الاثنين، أنه قدم و77 نائبًا برلمانيًا مشروع قانون لإدخال مادة السياحة لتكون ضمن البرنامج التعليمي كمادة مستقلة، تدخل في المجموع ونتعامل معها مثلما نتعامل مع مادة الإنجليزي والرياضة والمواد الأخرى، وتكون هذه المادة بداية من التعليم الأساسي وحتى التعليم الجامعي.

وأوضح نائب رئيس برلمانية الوفد، أن الهدف من ذلك تثقيف الشعب المصري وتوعيته: كيف يتعامل مع السائح الأجنبي منذ وصولة إلى المطارات المصرية وحتى خروجة منها عائدا إلى بلاده؟، ومعاملته بشكل إيجابي تجعلة يعود لنا مرة أخرى ومعه أهله وذويه وأقرانه وليست معاملة سيئة تجعله لا يعود إلى مصر مرة أخرى وتوعية الشعب المصري بما نملك من حضارات مختلفة، إغريقية ويونانية وفرعونية، وأخيرًا الحضارة الإسلامية.

وتابع: الموقع الفريد لمصر بما تمتاز به من مناخ معتدل طوال العام والكنوز الأثرية والمتاحف، التي هي ملك للبشرية وليست ملكًا لمصر وحدها".

وطالب عبده، الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن يكون هو المشرف على ملف السياحة، وليست هذه بدعة فقد فعلها الجنرال فرانكو في إسبانيا بعد أن استقر به الحال بعد الحرب الأهلية الإسبانية فقد اختار منصب قيادة الجيش ووزارة السياحة، وحينما سئل لماذا اخترت وزارة السياحة وأنت رئيس الدولة، قال: "سأستغل رئاستي للدولة كي أخدم السياحة في بلدي، وعندها تكون كل الوزارات تصب في مصلحة السياحة لأنني رئيس الدولة وسأجد التعاون من كل مؤسسات الدولة" وبهذا خلق من إسبانيا وهي دولة فقيرة ليست لديها ما تنتجه دولة رائدة في السياحة، يبلغ دخلها السنوي من السياحة 80 مليار دولار سنويًا.

فيديو قد يعجبك: