السادات: لماذا فتح البرلمان أبوابه لموسى مصطفى للحصول على تزكيات النواب؟

12:59 م الثلاثاء 30 يناير 2018
السادات: لماذا فتح البرلمان أبوابه لموسى مصطفى للحصول على تزكيات النواب؟

محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

كتب- أحمد علي:

دعا محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مجلس النواب، إلى ضرورة الإفصاح عن أسماء الأعضاء الذين وقعوا تزكيات للمهندس موسى مصطفى موسى، للترشح لانتخابات الرئاسة.

وقال السادات، في بيان له اليوم الثلاثاء: "هناك حالة من السرية والتعتيم على أسماء الموقعين للمرشح، ويجب على البرلمان الإفصاح عن ذلك للشعب".

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والتنمية: "البرلمان يتعامل بسياسة الكيل بمكيالين مع مرشحي الرئاسة، حيث فتح أبوابه للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، لجمع تزكيات النواب وفقا لما أعلنه وجيه أبو حجر، نائب رئيس الحزب"، متابعًا: "تقدمت بطلب لرئيس مجلس النواب للقاء الأعضاء داخل البرلمان علنًا للحصول على تزكياتهم، وجاء الرد على لسان المتحدث باسم المجلس النائب صلاح حسب الله بأنه وفق اللائحة والقانون البرلمان لا يستقبل أيا من راغبي الترشح، وأن مرافق الدولة لا تستخدم في مثل هذه الأمور، وأن الفرصة متاحة لراغبي الترشح أن يلتقوا أعضاء المجلس خارج أروقة البرلمان، لإقناعهم بالحصول على تزكياتهم".

وتساءل النائب السابق: "لماذا أتيحت الفرصة للبعض وتم منع البعض بحجة اللائحة والقانون؟".

وكان حزب الغد، أعلن عقب اجتماع هيئته العُليا، أمس الاثنين، خوض المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس الحزب، السباق الرئاسي، المقرر انطلاقه في مارس المقبل.

وتقدم وكيل موسى مصطفى بأوراق موكله إلى الهيئة الوطنية للانتخابات للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية قبل غلق باب الترشيح بعدة ساعات. ولفتت حملة موسى، إلى أنه استوفى جميع الأوراق المطلوبة، جامعًا 47 ألف توكيل تأييد، فضلًا عن 27 استمارة تزكية من قِبل نواب البرلمان، ليشارك بذلك الرئيس السيسي، خوض السباق الرئاسي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 156397

    عدد المصابين

  • 122993

    عدد المتعافين

  • 8583

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي