وزير الآثار يتابع الاستعدادات النهائية لنقل تمثال رمسيس الثاني

09:00 م الثلاثاء 23 يناير 2018
وزير الآثار يتابع الاستعدادات النهائية لنقل تمثال رمسيس الثاني

وزير الآثار الدكتور خالد العناني

القاهرة - مصراوي:

تابع وزير الآثار الدكتور خالد العناني، الاستعدادات النهائية لعملية نقل تمثال الملك رمسيس الثاني من موقعه الحالي بالمتحف المصري الكبير إلى مكان عرضه الدائم بالبهو العظيم، والمقرر لها بعد غد الخميس.

ورافق الوزير في جولته التفقدية الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفي وزيري، والمشرف العام على المتحف المصري الكبير الدكتور طارق توفيق، ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب المهندس محسن صلاح، وحرص أعضاء مجلس إدارة المتحف على التواجد أثناء الجولة التفقدية التي قام بها الوزير ليشهدوا هذه اللحظات المهمة والفارقة في تاريخ المتحف المصري الكبير.

وقام العناني- بحسب بيان اليوم- بمعاينة التمثال وأعمال التجهيز والتغليف الخاص به وكذلك حالة السيارات المقرر استخدامها في عملية النقل، بالإضافة إلى التأكد من سلامة مسار نقل التمثال والطريق الذي سيسلكه حتى لحظة وصوله الي البهو العظيم، وغيرها من الإجراءات الاحترازية بما يضمن خروج عملية نقل التمثال على الوجه الأمثل.

بدوره، أوضح المشرف العام على المتحف الدكتور طارق توفيق، أن كافة خطوات العمل تجري على قدم وساق وفقا للسياق المقرر لها وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية المشاركة في عملية نقل التمثال، مؤكدا تضافر كافة الجهود من أجل إنجاز هذا الحدث الجلل.

يذكر أن شركة المقاولون العرب تتولى عملية نقل التمثال وهي نفس الشركة التي قامت بنقله من ميدان رمسيس إلى المتحف عام 2006.

إعلان

إعلان

إعلان