إعلان

سعفان: إعداد بروتوكول مع 'السالزيان الإيطالي' للاستفادة من خبراته في التدريب

04:51 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

التقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وفد معهد السالزيان "دي مبوسكو" الإيطالي بالقاهرة، لدراسة إمكانية عمل بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين.

ويهدف البروتوكول إلى الاستفادة من خبراته الفنية لتطوير وتجهيز 27 ورشة للتدريب على اللحام بكل تخصصاته بمراكز التدريب التابعة للوزارة كي تكون نواة لتنفيذها في 38 مركزًا تابعًا للوزارة بجميع المحافظات بمديريات القوى العاملة.

وأكد سعفان، أنه بجانب تجهيز الورش سيتم إعداد مدربين معتمدين من المعهد، فضلًا عن اعتماد المناهج التدريبية للتدريب عليها من خلال الورش التي سيتم تجهيزها، بنفس المواصفات الفنية التي يتم تنفيذها بفرعي المعهد بالقاهرة والإسكندرية، لتخريج متدرب على أعلى مستوى من الكفاءة، ومنح المتدرب في نهاية اجتيازه فترة التدريب شهادة معتمدة من الوزارة والمعهد.

وتابع سعفان: "ومن المقرر أن يقوم صندوق تمويل التدريب والتأهيل بالوزارة بتمويل محاور التطوير الثلاث".

وأكد وزير القوى العاملة، ضرورة البدء في إعداد المدربين بالاستعانة أولًا بالذين تم تدريبهم من خلال المعهد في الدورات السابقة، وإعداد التجهيزات الخاصة بـ 27 ورشة بالمراكز بالمحافظات، لحين إعداد البروتوكول الذي سيكون أطرافه صندوق التدريب المهني والتأهيل بالوزارة الذي سيقوم بالتمويل، والإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، ومعهد السالزيان " دي مبوسكو".

وشدد الوزير، على أهمية وضع خطة عمل بإطار زمني محدد لتجهيز الورشة بالمواصفات الفنية، وإعداد المناهج، فضلًا عن تدريب المدربين، للوصول إلى نتائج إيجابية ومخرجات حقيقة على أرض الواقع، وذلك عقب توقيع البروتوكول في موعد غايته شهر نوفمبر المقبل.

ومن جانبه، أبدى "بياترو بيانكي"، المدير الإقليمي لمشاريع المعهد بالشرق الأوسط، ترحيبه بالتعاون مع الوزارة في هذا الشأن، مؤكدًا أن تنفيذ البروتوكول يتفق ورسالة المعهد بالارتقاء بعملية تدريب الشباب، وإعداد المدربين وتأهيلهم بصورةٍ جيدة لتوصيل المحتوى التدريبي للشباب بصورة مبسطة.

ووجه "بيانكي"، الدعوة للوزير لزيارة المعهد للوقوف على أحدث المعدات التي يتم تطويرها بصفةٍ مستمرة لتتواكب مع العالمية، فضلًا عن نقل رسالة للقائمين على التدريب بأهمية رسالتهم للشباب، وقبل الوزير، الدعوة لزيارة المعهد الأسبوع المقبل.

وحضر اللقاء من الجانب الإيطالي: "بياترو بيانكي"، المدير الإقليمي لمشاريع المعهد بالشرق الأوسط، و"دون أليخاندرو"، المدير الإيطالي للمعهد بمصر، فيما حضر من وزارة القوى العاملة، سامية أيوب، رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، ومحمد البدوي، الأمين العام لصندوق تمويل التدريب والتأهيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان