إعلان

أول تعليق حكومي على أزمة مصر مع شركة "ديزني لاند"

12:11 م الأربعاء 17 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عمارة:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الحكومة اتخذت عدة إجراءات لحل أزمة شركة ديزني العالمية بحظر دخول منسوجات مصرية بقيمة 150 مليون دولار، مطلع العام الحالي، من بينها الانضمام إلى برنامج العمل الأفضل (work program better) التابع لمنظمة العمل الدولية.

قرار الشركة الأمريكية يرجع إلى تدني مؤشرات مصر في 6 عناصر من أحد مؤشرات الحوكمة طبقا لمؤشر البنك الدولي، وهي: الاستقرار السياسي وحكم القانون والسيطرة على الفساد والمساءلة والتضمين والشفافية وإدارة النفقات، حسبما تحدث مصدر حكومي في وقت سابق لمصراوي.

وأضاف سعفان في تصريحات لمصراوي اليوم الأربعاء: أن اجتماعات عقدت مع وفد من منظمة العمل الدولية على مدار الثلاثة أيام الماضية لحل الأزمة، والحكومة أبدت استعدادها لحل كافة الأزمات من أجل تحسين مؤشرات مصر في مجال الحوكمة، متوقعا أن تستأنف مصر صادراتها للشركة قبل انتهاء المهلة المحددة من قبل "ديزني" والتي تنتهي في 31 ديسمبر المقبل.

وتعد ديزني مدينة الألعاب الأشهر في العالم التي تقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وتجذب سُياح من جميع أنحاء العالم. تم افتتاحه في 17 يوليو 1955 من قبل السيد والت ديزني. وتم تصميمها وبناؤها تحت إشرافه الخاص، و هي التصاميم و الأفكار التي توصل إليها بعد زيارة العديد والعديد من الحدائق الترفيهية الأخرى مع بناته.

وبعد بناءها، تم توسيعها وإضافة الشخصيات الكرتونية المشهورة لها، إلى أن تحولت إلى أضخم متنزه ترفيهي في العالم، حيث زارها أكثر من 650 مليون زائر منذ إنشاءها في عام 1955.


اقرأ أيضًا:

''مصراوي'' ينشر القصة الكاملة لأزمة الحكومة مع ''ديزني لاند''

مصدر حكومي: مصر تطالب إسرائيل بالتدخل لحل أزمة ''ديزني لاند''

الحكومة تخسر 150 مليون دولار بسبب ''ديزني لاند''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان