إعلان

وزير التعليم العالي يستعرض تقريراً حول أنشطة المراكز الثقافية بالخارج

02:20 م الإثنين 15 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، تقريراً مفصلا حول أنشطة بعض المكاتب والمراكز الثقافية بالخارج.

وشمل التقرير عدد من المراكز منها المركز الثقافي المصري بالرباط، والمركز الثقافي المصري بنواكشوط، والمكتب الثقافي المصري بطوكيو خلال أشهر مارس وأبريل ومايو.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي –في بيان لها-، إلى أنه في إطار دعم العلاقات بين مصر والمغرب نظم المركز الثقافي المصري بالرباط بمناسبة مرور 60 عاما على إنشائه ندوة علمية بعنوان " الإعجاز العلمي في القرآن الكريم".

وأضافت، تعكس الندوة العلاقات الوثيقة بين البلدين، وجار الإعداد للمشاركة في يومين ثقافيين بمدرسة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة تمارة يومي 19 و20 مايو الجاري.

وأوضح التقرير أن المركز الثقافي المصري بنواكشوط نظم مسابقات في الرياضيات والعلوم لمترشحي الثانوية العامة الموريتانيين في إطار حملة دعائية كبرى تهدف إلى زيادة أعداد الوافدين الموريتانيين للجامعات والمعاهد المصرية.

وتابع التقرير أن المركز نظم دورة تكوينية بعنوان "إعداد المشروعات الثقافية والفن التشكيلي" بمدينة أبي تلميت، بالإضافة إلى مشاركته في ندوة للتعريف بالحضارة الفرعونية لطلاب جامعة طوكاوى.

وأشار التقرير إلى عقد المكتب الثقافي المصري بطوكيو لقاء مع مسئولي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (الجايكا) لمناقشة أسس وآليات التعاون مع المكتب الثقافي.

وفى ضوء متابعة الدارسين المصريين بالخارج أوضح التقرير، أن المكتب الثقافي بطوكيو نظم لقاءات مع الطلاب المصريين من دارسي اللغة اليابانية والعلوم الهندسية وبعض العاملين بجهات يابانية مختلفة بهدف احتضانهم والاستفادة من قدراتهم وأفكارهم.

وفى إطار الانتهاء من امتحانات الطلاب المصرين بالخارج أضاف التقرير أنه تقدم للامتحانات بالمكتب الثقافي المصري بطوكيو هذا العام (116) طالباً وطالبة من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان