إعلان

التعليم تكرم المتفوقين الأيتام على مستوى الجمهورية تحت شعار"تفوقي طريقي لمستقبلي" (صور)

02:33 م الخميس 20 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال حفل أقامته الخميس، الطلاب الأيتام المتفوقين على مستوى الجمهورية تحت شعار "تفوقي طريقي لمستقبلي"، بالتعاون مع جمعية الأورمان الخيرية.

وحضر الحفل الدكتور رضا حجازي - رئيس قطاع التعليم، واللواء حسام أبو المجد - رئيس قطاع مكتب الوزير، واللواء ممدوح شعبان - رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، والمهندس أحمد كمال - رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، فضلًا عن عدد من قيادات الوزارة.

وأكد الدكتور رضا حجازي - في بداية كلمته - أن رعاية الطلاب الأيتام واجب علينا جميعًا وينبغي ألا نقصر فيه، مشيرًا إلى أن مسؤولي الوزارة يسعون لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لرعاية الطلاب الأيتام وتلبية احتياجاتهم.

وأضاف حجازي، أن هذه الاحتفالية تأتي في ظل اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتتويج الجهد الذي بذله الطلاب المتفوقين والمتميزين، مشيرًا إلى تطلعه لأن يخرج العلماء والمفكرون والأدباء من بين هؤلاء المتفوقين، لينضموا إلى صفوف الكبار الذين يؤدون خدماتٍ حقيقية لمجتمعاتهم، ويحدثون فرقًا في تاريخ أوطانهم.

ووجه رئيس قطاع التعليم، الطلاب بأن يكونوا قدوة في المجتمع، وأن يرتقوا بأخلاقهم، قائلًا:" إن العلم وحده لا يرفع شأن الأمم، ما لم يتسم أصحابه بصفات الرحمة، والعطاء، والإيثار، والتعاون، والإخلاص، والإحساس بالغير"، داعياً إياهم أن يفكروا في حياتهم المقبلة بطموح، وحماس، وشغف، وأن يطمحوا لما هو أفضل بكثير من الحصول على النهايات العظمى في المواد الدراسية، وأن يتحدَّوا أنفسهم، والظروف القاسية التي تواجههم.

وعبر حجازي، عن بالغ اعتزازه بالطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لم يتقاعسوا عن بذل الجهد، بل ينافسوا في سباق التميز، ويتفوقوا رغم كل الظروف، وأعلنوا عن كونهم قوة لا يستهان بها تستطيع أن تسهم بشكل فعَّال في تنمية وطننا الغالي مصر.

وأشاد رئيس قطاع التعليم، بدور جمعية الأورمان لما يبذلونه من جهود مخلصة وتعاون صادق وشراكة حقيقية مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تقديم كافة أوجه الدعم الشامل لرعاية الطلاب الأيتام، وتذليل كافة الصعاب التي تواجههم، كما قدم الشكر لجمعيات ومنظمات المجتمع المدني أحد أهم الشركاء الداعمين للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية والتي تتكاتف لرعاية شرائح الطلاب الأيتام، وتشجعهم وتحفزهم على التفوق.

ومن جانبه قدم اللواء ممدوح شعبان، التهنئة للطلاب المتفوقين، وقائلًا:" إن الجمعية تساهم بتكريم مائة طالب من جميع محافظات الجمهورية"، متمنياً أن يكون هؤلاء الطلاب هم أمل مصر ورجال المستقبل الذين يعملون على نهضته.

فيما أكدت إيمان محمد حسني - مدير عام تنمية التربية الاجتماعية، أن هؤلاء الطلاب الذين جاءوا من كل محافظات مصر يعلوهم النجاح والتفوق، ولم تكن ظروفهم عبء على أنفسهم بل كانت دافعًا لهم نحو طريق النجاح، وأن الوزارة لا تدخر جهدًا في سبيل تقديم الدعم لهم، وتذليل كل العقبات، وإسعادهم.

وتم تكريم الطلاب المتفوقين الأيتام - في نهاية الحفل - ومنحهم شهادات تقدير، ومكافآت نقدية.

فيديو قد يعجبك: