إعلان

رئيس جامعة القاهرة : نعاني من تدهور التعليم ومصر ليست فقيرة

08:23 م السبت 06 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

استضافت القاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي في دورته الـ 47، اليوم السبت، اللقاء الفكري بحضور الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة ،إن معرض الكتاب يرتبط وجدانيا بالمصريين ويوجد به الكثير ما يتم إنتاجه من إبداعات على مدار العمر، لافتا إلى أن الثقافة والتعليم أمور هامة لابد من العمل بها لمواجهة التطرف الذى تواجه الدولة حاليا من مخاربة الإرهاب.

وأضاف نصار أن الحالة التي يعيشها المصريين تفرض إطارا غير مريح وعصبيا ولذا لابد من مواجهة هذا بالعلم والثقافة، موضحا أن الدولة لابد أن تواصل مواجهته للإرهاب وألا تستكين فى مواجهته باعتباره مشكلة أمنية فلابد من محاربته بأساليب العلم.

وأشار نصار إلى أن مصر تواجه مشكلة كبيرة وهى تدهور التعليم بعد أن أصابه الكثير من العيوب، مؤكدا أن علاج تدهور التعليم في مصر يأتي بوجود حلول واقعية لعلاجها وأن الجامعات والمدارس التي تخرج منها أساتذة كبار صنعوا التاريخ لم تتغير ولهذا لابد من وضع أسس علمية قادرة على مواجهة العيوب داخل الجامعات والمدارس منها علاج الهبوط الذى حدث في الأداء وعدم الانضباط بالقواعد العلمية التي تتم عليها الناحية التعليمة.

وتابع نصار، أن دستور ٢٠١٤ أقر ١١ مادة لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي بخلاف دستور ٢٣ و٧١ كان بها مادتين فقط والدولة تعي تماما أهمية التعليم ،موضحا أن التعليم قاطرة التقدم للدول.

كما أكد رئيس جامعة القاهرة، إن مصر دولة ليست فقيرة وتحتاج إصلاح إداري والذى يقوم على العدالة والاستقامة وشفافية وأن وجود هذه الأشياء طريق إصلاح التعليم في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان