إعلان

الأمير: نسعى للتواصل مع أشقائنا الأفارقة من خلال مهنة الإعلام

03:09 م الخميس 18 فبراير 2016

عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، على دور مصر وواجبها تجاه أشقائها الأفارقة من خلال إقامة الدورات التدريبية للدارسين الأفارقة من الإعلاميين والصحفيين والذي ينظمه مركز التدريب والدراسات الإعلامية باتحاد الإذاعة والتليفزيون منذ عام 1977 .

وقال الأمير في كلمه له خلال حفل التخرج، أننا نسعى لتحقيق الهدف الأكبر من هذه الدورات وهو التواصل الدائم بين أشقائنا الأفارقة من خلال مهنة الإعلام، مؤكداً على دور الإعلاميين تجاه القارة الأفريقية التي تُعاني العديد من المشاكل مطالباً بإعلام مستنير يسلط الضوء على هذه المشكلات يجد الحلول لها.

يذكر أن حفل تخريج الدورة التدريبية الفرنسية الأساسية للإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية التى عُقدت فى الفترة من 27 /12/2015 وحتى 18/2/2016، و شارك فيها "23" إعلامي أفريقي من "12" دولة وهم بنين، بوروندي، الكاميرون، الكونغو برازافيل، الكونغو الديموقراطية، ساحل العاج، جيبوتي، الجابون، غينيا كوناكرى، مدغشقر، تشاد، توجو.

وأضاف الأمير أن على الإعلاميين أن يعملوا على التقارب بين أبناء القارة فيما يفيد القارة وتجنب ما يسبب الفرقة بين شعوبها وأن يقوم الإعلام بدوره التنموى.

واختتم رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، كلمته متمنياً أن يكون الدارسين قد استفادوا بهذه الدورة والعمل على زيادة عدد الدورات والمتدربين لتحقيق مزيد من التواصل مع الأشقاء الأفارقة ووعد بزيادة الجانب العملى وتلافى أية سلبيات فى الدورات القادمة.

وعلى هامش الحفل التقى عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وسفراء دول الكاميرون وساحل العاج و غينيا والكونغو لبحث أوجه التعاون الإعلامى بين مصر وأشقائها من الدول الأفريقية ، حيث أكد المجتمعون على ضرورة تفعيل التعاون فى مجالات التدريب والتبادل الإخباري .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان