إعلان

شكري يلتقي المفوض الأوروبى لسياسة الجوار.. اليوم

07:08 ص الأربعاء 12 أكتوبر 2016

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
يلتقي وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع يوهانس هان، والذي يزور القاهرة حاليًا.

من المنتظر أن يتناول اللقاء العلاقات الوثيقة بين مصر والاتحاد الأوروبي وكذا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وكان المفوض الأوروبي قد وصل فى وقت سابق اليوم إلى القاهرة فى زيارة تستغرق يومين يستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتهدف الزيارة إلى إجراء محادثات مع عدد من المسئولين المصريين لتعزيز الشراكة القائمة ما بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مجالات التعاون ذات الأولوية مثل التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وخلق فرص عمل، والهجرة، والشؤون الإقليمية وحقوق المواطنين.

كما وقع المسئول الأوروبى اليوم مع الدكتور سحر نصر وزيرة التعاون الدولي على حِزمة جديدة من المساعدات تبلغ 129 مليون يورو لدعم وتمويل التنمية الإقتصادية والإجتماعية فى مصر.

وتتضمن حزمة المساعدات الأوروبية الجديدة ست إتفاقيات تبلغ قيمتها الإجمالية ١٢٩ مليون يورو؛ وتهدف فى مجملها إلى تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين المصريين من خلال تعزيز النمو الاقتصادى الشامل، تحسين الظروف المعيشية فى المناطق العشوائية بالقاهرة، المساهمة فى تحسين حقوق المواطن بما فى ذلك فيما يخص المساواة بين الجنسين، بخلاف دعم ومساندة المشروعات ذات الأولوية فى قطاعات الطاقة المتجددة والصرف الزراعي.

كما تشمل المساعدات كذلك الدعم على المستوى المؤسسي للإصلاحات الجارية في قطاعي الطاقة والمياه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان