إعلان

"القومي لحقوق الإنسان" يتلقى رد من الداخلية على 118 شكوى إدعاء بالإختفاء القسري

01:40 م الجمعة 15 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان، إن المجلس أجرى العديد من الاتصالات واللقاءات مع وزارة الداخلية لفحص حالات الاختفاء القسري والالتباسات المتعلقة بها وإجلاء مصيرها.

وأَاف في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن المجلس أحال إلى وزارة الداخلية 191 شكوى خلال الفترة الماضية، وشكلت وزارة الداخلية فريق عمل للعناية بتلك الحالات كما ردت على المجلس بإجمالي 118 رد تضمن إجلاء مصير الشكاوى المحالة لهم تنوعت ما بين إخلاء سبيل لعدد 15 مواطن من قبل جهات التحقيق لسلامة موقفهم، واستمرار إيداع 99 متهم على ذمة قضايا متنوعة وبسجون مختلفة وتبين هروب ثلاث متهمين على ذمة قضايا، وهروب حالة واحدة من أسرتها.

وتابع "استطاعت لجنة المجلس من خلال التواصل مع مقدمي الشكاوى في التعرف على مصير ثلاث حالات ليصبح إجمالي من تم التعرف على مصيره من الحالات المبلغة للمجلس عدد 121 حالة، فيما تستمر اللجنة في التواصل مع وزارة الداخلية والجهات المعنية بالدولة لإجلاء مصير باقي الحالات التي أحالها المجلس لتلك الجهات.

وناشد المجلس الأسر أصحاب الشكاوى المقدمة للمجلس والتي توافرت لديهم معلومات عن ذويهم ضرورة التواصل مع لجنة المجلس واطلاعهم على تلك المعلومات.

فيديو قد يعجبك: