إعلان

"شُفت تحرش" تُعلن خريطتها الميدانية خلال عيد الأضحى

12:35 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني :

أعلنت مبادرة " شُفت تحرش " عن استمرارها في تكثيف مجهوداتها لمكافحة جرائم "العنف الجنسي" التي تستهدف النساء والفتيات بمصر، وبخاصة خلال الأعياد والاحتفالات الدينية والاجتماعية.
 
 أكدت المبادرة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أنها ستتواجد ميدانياً خلال عطلة عيد الأضحى  لعام 2015 في محافظة القاهرة، وفقاً للخريطة الميدانية الخاصة بالمبادرة، مشددة على أن منطقة وسط البلد بالقاهرة منطقة موبوءة بجرائم التحرش الجنسي ، والاعتداءات التي تستهدف النساء والفتيات وفقاً للتدخلات السابقة التي قامت بها المبادرة منذ تأسيسها في عيد الأضحى 2012.
 
وأوضحت المبادرة، أن جرائم التحرش الجنسي باتت تزداد وتكثر وقائعها خلال عطلات الأعياد، والاحتفالات التي يغلب عليها الطابع الجماهيري مما يدلل علي خطورة الوضع القائم، وحاجة النساء الضرورية إلى وجود شوارع أمنه وحياه كريمة تضمن لهن البقاء في المجال العام.
 
كما أعلنت  مبادرة " شُفت تحرش " علي أنها تتواجد ميدانياً من الساعة 3 عصراً ، وحتي الساعة 10 مساءً خلال الأيام الأربع لعطلة عيد الأضحى  والتي توافق 24 ، 25 ، 26 من شهر سبتمبر 2015 ، ويباشر فريق المتطوعات والمتطوعين بالمبادرة أعمال التوعية والرصد والتوثيق  في محيط منطقة وسط البلد بالقاهرة.
 
 
وشددت المبادرة، على التزامها بالمعايير المنظمة لحركة حقوق الإنسان في التعامل مع مرتكبي جرائم العنف الجنسي ، ونبذها للعنف بكل أشكاله وصوره ، وأن الهدف الأسمى للمبادرة خلال عطلة عيد الأضحى  2015 هو توفير شوارع آمنه للنساء والفتيات ، مؤكدة أن أن التوعية ونشر ثقافة المساواة بين الجنسين لهي السبيل الوحيد للقضاء على كافة أشكال العنف الواقع على النساء والفتيات في مصر.
 
وأعلنت عن الخريطة الميدانية خلال عطلة عيد الأضحى 2015 ، ومناطق تواجدهم، وسط البلد ، امام سينما ميامي شارع طلعت حرب، اما سينما مترو، وتقاطع شارع طلعت حرب مع 26 يوليو وحتى دار القضاء، محيط ميدان التحرير، محيط ميدان عبد المنعم رياض، من أمام مبنى ماسبيرو وحتى كوبري قصر النيل.
 
و أوصت  مبادرة " شُفت تحرش "، بأنه يجب على رئاسة مجلس الوزراء إدماج قضايا حقوق النساء ضمن مخططات الوزارة في الفترة المقبلة من أجل تفعيل حقيقي لمعايير المساواة بين الجنسين.
 
كما أوصت أنه يجب على كافة القوي الوطنية والأحزاب المدنية والأفراد المتقدمون للترشح بالانتخابات البرلمانية المقبلة أن تحتوي برامجهم الانتخابية على رؤية واضحة تتعلق بمناهضة كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات وبخاصة قضايا العنف الجنسي، ووضعها على أولويات المقترحات التشريعية المتعلقة بالبرلمان الجديد.
 
وأكدت أنه يجب على وزارة الداخلية المصرية ، وقطاعتها المختلفة أن تتبنى تدابير وإجراءات جديدة وجديه من شأنها تحقيق الأمان لعموم النساء والفتيات في مصر.
 
وذكرت  المبادرة مجموعة من أرقام الطوارئ والبلاغات، إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة " وزارة الداخلية"  01126977222 – 01126977333 –  01126977444  والخط الساخن لمبادرة شفت تحرش 01150118822

فيديو قد يعجبك: