إعلان

التباس لدى شركات إلحاق العمالة بشأن دور وزارة الهجرة

09:54 ص الإثنين 21 سبتمبر 2015

التباس لدى شركات إلحاق العمالة بشأن دور وزارة الهج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - إيمان منصور:

أكدت شركات إلحاق العمالة بالخارج أن لديها التباس في دور وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج رغم أن وجود هذه الوزارة يعد أمرًا مهمًا للاهتمام بشؤون المصريين بالخارج والعمل على حل المشكلات التي تواجههم.

وأضاف أصحاب شركات إلحاق العمالة - الذين استطلع مصراوي رأيهم - أن التراخيص التي يحصلون عليها لتسفير العمالة المصرية للخارج ستخرج من وزارة القوى العاملة كما كان رغم استحداث الوزارة الجديدة.

التباس

وقال حمدي إمام رئيس شعبة شركات إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية أن استحداث وزارة جديدة للهجرة وشئون المصريين بالخارج كان أمرًا مطلوبًا للاهتمام بشئون المصريين بالخارج وتوفير الخدمات للجاليات المصرية في الدول الأخرى.

وأضاف حمدي خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن شركات إلحاق العمالة لديها التباس حتى الآن في معرفة وظيفة هذه الوزارة خاصة بعد تصريحات نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وأوضح أن الوزيرة قالت في تصريحات لها إن تسفير المصريين للخارج وإيجاد فرص عمل لهم مسؤولية وزارة القوى العاملة وليست وزارة الهجرة، ولذلك حتى الآن هناك التباس في التنسيق فيما بين الوزارتين.

وأشار إمام إلى أنه رغم هذا الالتباس من المؤكد أن التصريحات التي تحصل عليها شركات إلحاق العمالة المسؤولة عنها وزارة القوى العاملة كما كان في السابق.

وطالب بالتنسيق بين الوزارتين والاهتمام برعاية المصريين بالخارج سواء كانوا مهاجرين هجرة مؤقتة بعقود أو هجرة دائمة.

مكملة للقوى العاملة

ومن جانبه، قال صلاح بكر نائب رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة الجيزة التجارية إن وزارة الهجرة الجديدة استحدثت بناءً على طلب الاهتمام بشئون الجاليات المصرية بالخارج وتوفير الرعاية لهم.

وأضاف بكر خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن اختصاصات الوزارة الجديدة تعد مكملة لوزارة القوى العاملة وتكمن في حل المشكلات التي تعوق ظروف الحياة للمصريين بالخارج، وتسهيل الإجراءات التي تتطلب وقتًا طويلًا، ومساعدة المصريين في المشاركة في الانتخابات وغيرها من المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج.

ولفت إلى أن وزارة القوى العاملة هي المسؤولة عن إصدار التراخيص التي يتم منحها لشركات إلحاق العمالة ويتم من خلالها سفر المصريين للخارج ثم يأتي بعد ذلك دور الوزارة الجديدة بعد سفر المصريين والاهتمام بهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان