إعلان

الثقافة: استراتيجية لاستثمار أصول السينما لضمان زيادة وجودة الإنتاج

08:25 م الأربعاء 22 يوليو 2015

الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تفقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، مدينة الفنون بالهرم والتي تحوي بعض أصول السينما المملوكة لوزارة الثقافة.

والتقى النبوي رؤساء القطاعات ومديري العموم والموظفين العاملين بالمعامل ومركز الصوت والمرافق الموجودة بمدينة الفنون، واستمع لمقترحاتهم وطالبهم بتقديم خطط لتطوير العمل وإدارة واستثمار الأصول بشكل يرقى لطموحاتهم في تطوير صناعة السينما.

وتفقد وزير الثقافة استديو نحاس ومركز الصوت ومعامل تحميض الأفلام وأماكن التصوير، وأكد أن زيارته جاءت ليطمئن على أحوالهم ويستمع إليهم ويرى التفاصيل على أرض الواقع، وطمأن العاملين على استقرار أوضاعهم المالية والإدارية، مشيرا إلى أن نقل إدارة الأصول من شركة الصوت والضوء والسينما إلى وزارة الثقافة هدفه إعادة صياغة استثمار الأصول بما يزيد من المردود الثقافي لها.

وقال إن التعامل مع أصول السينما لا يجب أن يتوقف عند حسابات المكسب والخسارة بمنظور العائد المالي، بل يتطلب الأمر الاستثمار بشكل أفضل في دعم أفلام شباب السينمائيين وزيادة الإنتاج وجودته، وزيادة دور العرض لأفلام الشباب، ووضع خطة تطوير قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأجل لإدارة وتحديث وتطوير الأصول وتشمل دور العرض والمعامل أيضا، بالإضافة إلى استثمار الأراضي في عمل مشروعات سينمائية لخدمة شباب السينمائيين.

وأضاف النبوي أنه ستشكل لجنة ستمارس عملها خلال فترة محددة لنقل إدارة الأصول إلى الشركة المزمع إنشائها داخل وزارة الثقافة، ليتم النقل بشكل كامل وبما يحقق الهدف من ورائه.

جدير بالذكر أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، كان قد أصدر القرار رقم 1594 لسنة 2015، بتاريخ 18 يونيه الماضي، بالموافقة على نقل أصول الاستوديوهات والسينما والأفلام من شركة مصر للصوت والضوء والسينما التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما "قطاع أعمال عام" إلى المجلس الأعلى للثقافة بوزارة الثقافة.

فيديو قد يعجبك: