إعلان

خالد الجندي: "القول بأن المسجد الأقصى في الطائف مخالف للتاريخ والسيرة النبوية"

05:46 م السبت 05 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي، إن ما صرح به الكاتب والروائي يوسف زيدان حول مكان المسجد الأقصى في مدينة الطائف بالسعودية وليس بالقدس مخالف للتاريخ العربي والإسلامي والسيرة النبوية، مشيرًا لعدم وجود مسجد في الطائف باسم الأقصى، بحسب قوله.

وأضاف الجندي -في برنامج "الدين والحياة" المذاع على قناة "الحياة"- اليوم السبت :"المسجد الأقصى جاء من وجوده في القدس، فالعرب لا يعبرون بكلمة الأقصى لو كان في الطائف لا يبعد عنهم سوى 4 كيلو متر، والمسجد الأقصى هو قبلة أنبياء بني إسرائيل، وفي سورة الإسراء ربن بيكلم بني إسرائيل".

وأوضح الداعية الإسلامي أن تفسير الآية القرآنية "من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله" لا يمكن أن تنطبق على مسجد بالطائف، فلا توجد مناسبة بحسب قوله لمباركة الطائف بينما هناك 17 نبي من بن إسرائيل عند المسجد الأقصى بالقدس.

وأكد الشيخ خالد الجندي أن دهشة العرب من حديث النبي عليه الصلاة والسلام عن المسجد الأقصى جاءت من بعد المسافة، لافتًا لوجود التباس لدى البعض من تفسير كلمة مسجد فهي كانت تقال قديما على مكان العباد مثلما ورد في سورة الكهف "قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجدا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان