إعلان

"قومي المرأة" يُشارك في مؤتمر "المساواة الجندرية" في أسبانيا

01:18 م الأربعاء 21 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

شارك المجلس القومي للمرأة في مؤتمر "مسار نحو المساواة الجندرية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط" الذي عُقد في أسبانيا، ويهدف المؤتمر لتعزيز البعد الجندري لبرنامج مسار وتحسين مساهمته في المساواة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين الرجال والنساء بشمال أفريقيا والشرق الأوسط لتحسين أوضاع المرأة بتلك المناطق.

وقال المجلس في بيانه، اليوم الأربعاء، إن منى خليل، مدير مكتب شكاوي المرأة بالمجلس، شاركت كممثلة عن المجلس القومي للمرأة في ورشة "العنف ضد النساء"، واستعرضت جهود المجلس و الدولة في مكافحة العنف ضد المرأة و دور الوزارات المعنية والتعديلات التشريعية للقضاء علي تلك الظاهرة، فضلاً عن عرض الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة التي تم تدشينها في إبريل 2015.

كما شاركت خليل في اليوم الثاني للمؤتمر بورشة عمل بعنوان "الإصلاحات

التشريعية: الولوج إلي العدالة وتطبيقها علي قدم المساواة " وعرضت جهود الدولة والمجلس في التعديلات التشريعية بدء من صياغة دستور 2014 مروراً بالتعديلات التشريعية لمكافحة العنف و التحرش ضد المرأة.

يذكر أن برنامج مسار تمت صياغته من قبل الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID) في ديسمبر 2012، لدعم الديمقراطية و السعي للمساواة بين الرجل و المرأة في جميع مجالات الحياة، مع التركيز علي التمكين الاساسي للمرأة في جميع القطاعات السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان