إعلان

إجراءات أمنية مشددة في ذكرى ثورة يناير بمطار القاهرة والطرق المؤدية إليه

01:51 م الأحد 25 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

شددت السلطات الأمنية إجراءات التأمين فى محيط مطار القاهرة الدولي ، وذلك تزامنا مع احياء الذكرى الرابعة لانطلاق ثورة يناير، في إطار تأمين المطار والطرق المؤدية إليه لمواجهة أى أعمال شغب قد تحدث من قبل العناصر التخريبية والإرهابية.

وقال مصدر أمني بالمطار - في تصريح له اليوم الأحد - إن رفع حالة الاستعداد القصوى بالمطار سبقه إلغاء كافة الأجازات والراحات بالنسبة للضباط والافراد، وتم تشكيل غرفة عمليات بالتعاون والتنسيق بين جميع الأجهزة الأمنية بالمطار ، بالاضافة إلى التنسيق الأمنى مع قطاع الأمن بشركة ميناء القاهرة الجوي ووزارة الطيران المدنى.

وأضاف المصدر إن قوات من الجيش تسلمت تأمين بعض المناطق الهامة بالمطار كما تم الدفع بعدد من المدرعات الخاصة بالقوات المسلحة لتدعيم الاحتياطات الامنية علي طول الطرق المؤدية إلى المطار ، كما تقوم غرف العمليات بمراقبة وتتبع أى مسيرات قد تخرج بالقرب من المطار للتحرك سريعا قبل وصولها اليه.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية لن تسمح بوصول المظاهرات إلي المطار ..مؤكدا أن هذا المرفق خط أحمر، وهو ملك لكافة المصريين إذ يعد المطار بوابة مصر الأولى ، ولذلك سيتم التعامل بكل حزم مع أي عناصر تخريبية قد تتسلل بالقرب من المطار أو المناطق المحيطة به.

وأشار إلى أنه تم تزويد كافة الأكمنة المتمركزة علي طول الطرق المؤدية للمطار بعناصر من البحث الجنائي والقوات الخاصة وخبراء المفرقعات ، كما تم الاستعانة بالكلاب البوليسية المتخصصة في الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات بجميع المباني وصالات المودعين والمستقبلين بخلاف المسح الشامل لكل المباني والمنشآت وأرض المهبط .. مشيرًا إلى أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع ، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان