إعلان

وزير الخارجية: مؤتمر اعمار غزة يعقد برعاية السلطة الفلسطينية

12:27 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية سامح شكري الأربعاء، أن مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة المقرر في 12 أكتوبر بالقاهرة سيعقد برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) نظرا للدور الهام الذي ستقوم به السلطة الفلسطينية في إعادة إعمار القطاع، حسب قوله.

وقال شكري في مؤتمر صحفي مع نظيرعه البوركيني جبريل باسوليه في القاهرة ''إننا سوف نعمل على جذب الشركاء الدوليين والدول المانحة للمشاركة في المؤتمر في إطار المسؤولية الدولية''.

وذكر وزير الخارجية أنه التقى أمس مع الوزير النرويجي وتمت مباحثات ممتدة شملت الدعوة المشتركة لعقد المؤتمر حيث تم الاتفاق على تحديد موعده في الثاني عشر من أكتوبر القادم، وتوجيه الدعوات اعتبارا من اليوم.

ووصف شكري المؤتمر بـ''الهام'' في ضوء التدمير الواسع الذي تعرض له قطاع غزة نظرا للأعمال العسكرية التي ارتكبتها اسرائيل وما أدى إليه من معاناة من جانب الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار شكري إلى أن نحو 400 ألف مواطن في قطاع غزة فقدوا منازلهم ''لذا كان لزاما علينا أن نسير قدما لعقد المؤتمر لدعم الشعب الفلسطيني وذلك تحت رعاية الرئيس محمود عباس للدور الهام الذي ستلعبه السلطة الفلسطينية في إعادة الإعمار''.

وأوضح وزير الخارجية أن الظروف ومعاناة شعب غزة تقتضي منا أن نعمل بكل جد لتوفير الدعم الانساني ولضمان فتح المعابر الاسرائيلية لتلقى الدعم الانساني ومواد البناء الضرورية لإعادة إعمار القطاع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان