إعلان

وزير الزراعة: مصر خسرت 150 ألف فدان خلال 3 سنوات بسبب تفاقم التعديات

07:03 م الأربعاء 18 يونيو 2014

وزير الزراعة: مصر خسرت 150 ألف فدان خلال 3 سنوات ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، إن مصر خسرت نحو 150 ألف فدان بواقع 50 ألف فدان سنويا، خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة التى تلت ثورة 25 يناير، بسبب جرائم التعديات على الأراضي الزراعية التى تضاعفت في السنوات الأخيرة، بينما كان معدل الخسارة 30 ألف فدان سنويا على مدى أكثر من 20 عاما في عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده البلتاجى بوزارة الزراعة لعرض أهم المحاور والخطة الإستراتيجية ، التى يتم العمل عليها خلال المرحلة القادمة للنهوض بالتنمية الزراعية.

وكشف البلتاجى ، أنه سيدعو على جعل منطقة الدلتا ''محمية زراعية طبيعية''، وتغليظ العقوبات على من يتعدى عليها ضمن حزمة من القوانين يعتزم تقديمها خلال المرحلة المقبلة لتفعيل استراتيجية التنمية الزراعية 2030 ، محذرا من أن الدلتا سوف تختفى خلال 60 عاما إذا استمرت التعديات على البقعة الزراعية بهذه الوتيرة المتسارعة.

وأضاف أنه سيطرح أيضا مشروعات قوانين حول ''الزراعة التعاقدية'' و''التكافل الزراعي'' و''الجمعيات التعاونية'' بعد إدخال التعديلات اللازمة عليها بما يرفع مستوى معيشة الفلاح المصرى ويعيد إليه قدراته وكفاءته في إدارة الأرض وحسن استغلالها واستثمارها.

وأشار إلى أن قطاع الزراعة يشكل أكثر من 52% من القوة العاملة في مصر من بينها 36% يعملون بشكل مباشر في مختلف مجالات الزراعة ونحو 16% في أنشطة أخرى ترتبط بالزراعة كالصناعات الغذائية ونحوه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان