إعلان

حمدين صباحي: الرئيس المدني هو الحل لتحقيق أهداف الثورة

09:28 م الثلاثاء 18 فبراير 2014

حمدين صباحي: الرئيس المدني هو الحل لتحقيق أهداف ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال حمدين صباحي، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، إن الحل للوصول لأهداف الثورة هو ان يفرز الشعب الذي يعتبر بطل 25 يناير و 30 يونيو، من بين صفوفه رئيسًا مدنيًا مشيرا ًإلى أن مصر تبحث عن سلطة تحقق أهداف الناس من عيش و حرية و كرامة إنسانية.

وأضاف صباحي، خلال حواره لبرنامج ''مصر في يوم'' المذاع على فضائية ''دريم''، الثلاثاء، أنه ينبغي إرساء قيمة تتمثل في أن الدولة هي التي تخدم الشعب لا العكس، فآن الأوان للشعب ان يفرز من بين صفوفه شخصا معجون بأحلام الشعب و مرتبط به ليقود و يحقق هذه الاحلام. سواء انا او غيري، على حد قوله.

وتابع: ''تجربة محمد مرسي أساءت لفكرة الرئيس المدني وشككت الشعب في هذا المعنى، لكن فشل مرسي كان بسبب خدمته لجماعته على حساب شعبه''، مضيفاً: ''لا ارشح نفسي باسم حزبي ولا تياري، وصاحب الفضل في اسقاط مبارك و مرسي هو الشعب المصري، بمساعدة الجيش الذي انحاز للشعب، فإمكانيات و روح هذا الشعب كفيلة بأن تصل لأهدافها في اسرع وقت بأقل كلفة، والاجراءات الصعبة لا تطيح بالحكام و لكن اذا كانت هذه الاجراءات في غير صالح الفقراء هذا ما يطيح بشعبية اي حاكم.

وأوضح أن أي اجراء يتخذه اي رئيس في صالح الاغلبية سيؤيدونه مهما كان هذا الاجراء صعبا، وأن ولائه الاول للفقراء و انحيازي لهم لا يشكل عداء للطبقة الغنية، بل على العكس، من مصلحة الاغنياء ان ينصلح حال فقراء الوطن.

واستطرد: ''اؤيد الرأسمالية الوطنية المنتجة و لكن لن أسمح بالسرقة و الفساد أو اكتناز المال، وسأفرض ضريبة تصاعدية حتى يكون هناك عدالة ضريبية، لا يصح لصاحب الكشك ان يدفع مثل صاحب الشركة، واذا قدر لي ان اكسب الانتخابات، لن أسمح بالتمييز''، مضيفاً: '' أتفهم رأي من يريد رئيس عسكري بسبب خوفه من الارهاب. لكني اقول لهم ان مواجهة الارهاب تحتاج الى رؤية سياسية واجتماعية لا أمنية فقط، ويجب ان ينشغل الجيش بأمن مصر لا السياسة ولا المشاكل الاقتصادية او الاجتماعية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان