إعلان

البحوث الإسلامية: زيارة الوفد الإثيوبي ستفتح آفاق التعاون بين الأزهر وأديس ابابا

08:09 م السبت 20 ديسمبر 2014

الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

قال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن زيارة الوفد الإثيوبي للأزهر الشريف، التى تمت الأسبوع الماضى، ستفتح آفاق التعاون بين الأزهر وأثيوبيا من خلال تفعيل دور الأزهر في دعم التوجه المصري في إثيوبيا سواء فيما يتعلق بالمنح الدراسية للطلاب الإثيوبيين في الأزهر أو تلبية احتياجات المسلمين في إثيوبيا من مبعوثي الأزهر الشريف.

وأوضح فى بيان له، اليوم السبت، أنه يعكف حاليا على دراسة احتياجات المسلمين في إثيوبيا وأوجه الدعم التي يمكن أن تقدم لهم خاصة بعد لقائه برئيس المجلس الإسلامي الأعلى في إثيوبيا الشيخ خيار محمد أمان ومناقشة احتياجات المسلمين في إثيوبيا.

ومن جانبه أكد رئيس المجلس الإسلامي الإثيوبي لأمين عام مجمع البحوث الإسلامية على حاجة المسلمين إلى دعم الأزهر الشريف وتوفير المنح للدارسين الإثيوبيين، فضلا عن تنويع المنح بألا تقتصر على الدراسة في الكليات الشرعية فحسب بل ينبغي أن تشتمل على الدراسة في الكليات العملية مثل الطب والهندسة والصيدلة وغيرها لخدمة المسلمين في إثيوبيا.

وأفاد عفيفي أن الأزهر يضطلع بمسؤوليته الكبيرة في أفريقيا بصفة عامة وأفريقيا بصفة خاصة باعتباره من أبرز وأهم القوي الناعمة التي تؤدي دورا قوميا يخدم المصالح المشتركة بين مصر وإثيوبيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان