إعلان

حمزاوي يدعو المجتمع والطلاب للعمل لمواجهة انتهاك الحق في الحياة

09:01 م الخميس 13 نوفمبر 2014

الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعرب الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية، عن أهمية مؤتمر محاكأة ''الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية'' نظرا للظروف الراهنة التي يشهدها العالم وخاصة الشرق الأوسط من صراعات موضحا أنها فرصة جيدة لمحاولة الارتقاء بالفكر لنمو المجتمع المصري.

وأوضح حمزاوي، المؤتمر الطلابي نموذج محاكأة ''جامعة الدول العربية والأمم المتحدة'' المنعقد بجامعة القاهرة، المؤتمر فرصة لعودة مصر العالم والركب بالحضارة البشرية، وإعطاء الإنسان المصري الحق في التقدم واللحاق بالطبيعة البشرية والحرية.

وأعرب حمزاوي، عن أسفه لما تمر به مصر من أحداث أليمة، حيث يسقط شهداء من الجيش والشرطة والمواطنين يوميا، مشيرا إلى ان هذا الأمر يدفع المجتمع المصري لمزيد من الاجتهاد والعمل، وداعيا إلى التركيز على الحوار واحترام الاختلاف في الرؤى السياسية والمجتمعية لمواجهة منّ ينتهكون الحق في الحياة.

دعا حمزاوي، الطلاب بالعمل على تبنى المسئولية الكبرى التي من شأنها الانتصار للحب والمعرفة والعلم والحق في الحرية والديمقرطية والتي طريقها العمل والاجتهاد والمعرفة.

وأكد حمزاوي، أن المؤتمر تميز رغم صعوبة تنظيم الأنشطة في اللحظة الراهنة، بـ 5 أمور في أذهان أولها العمل التطوعي لنماذج الطلاب لتغيير نمط العلاقة بين الطلاب وبعضهم، وتغيير نمط الاعتماد على الإداريين وأساتذة الجامعات أيضا بالاعتماد على النفس.

وكذلك تدريب القدرات والعمل المادي التطوعي الذي يقود نحو حلم متميز وضروري، وإدراك قيمة العلم، وأهمية التواصل بينكم وبين الخارج.

وأوضح إلى أن سور الجامعة ليس عازلا عن المجتمع، وأنه لا يمكن الإنعزال عن الواقع والمجتمع، داعيا إلى تنظيم التعاون والتواصل مع المجتمع بالطرق العلمية الصحيحة.

وأشاد بالمؤتمر باعتباره بداية لعمل تطوعي يخدم مصر ويضعها على مقام حضارة البشرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان