إعلان

إعادة فتح طرق رأس البر ودمياط الجديدة بعد قطعها احتجاجا على موبكو

07:52 م الجمعة 16 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد قورة

نجح رجال القوات المسلحة والشرطة والمجتمع المدني، الخميس، في إقناع أهالي السنانية بإعادة فتح طرق دمياط رأس البر ودمياط الجديدة بعد إغلاقها أول أمس لمدة 6 ساعات، احتجاجا على عدم ضم أحد أعضاء ائتلاف ''ضد مصانع الموت'' للجنة المجتمع المدني في اجتماع رئيس مجلس الوزراء أمس.

وكان العشرات من أهالي السنانية وأعضاء ائتلاف ضد مصانع الموت قاموا بقطع طريق دمياط رأس البر ودمياط الجديدة احتجاجا علي لجنة المجتمع المدني التي تم اختيارها لتمثل أهالي دمياط باجتماع الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء ووزير البيئة ومحافظ دمياط وأعضاء مجلس الشعب بدمياط، وأكدوا أن هذه اللجنة لم تمثلهم لأنها لم تضم أحد من أعضاء ائتلاف ضد مصانع الموت.

وأضاف الأهالي أن هذه اللجنة لا علاقة لها بالقضية وحاول رجال القوات المسلحة السيطرة على الموقف للإعادة فتح الطريق وقاموا بإلقاء القبض علي 7 أشخاص من المحتجين.

وبعد تدخل اللواء طارق حماد مدير أمن دمياط وعدد من رجال المجتمع المدني قامت القوات المسلحة بالإفراج عن المتهمين وتم إعادة فتح الطرق بعد إغلاقها.
 
ومازال أهالي  السنانية يحيطون بالمنطقة الحرة بالميناء ويغلقون طرق المصانع.

وصرح عمر عبد السلام المنسق العام لائتلاف ضد مصانع الموت أن اجتماع أمس عبارة عن اجتماع ( المصنع ضد المصنع ) لعدم وجود ممثل من أصحاب القضية واصفا اللجنة أنها لا تمثل المجتمع الدمياطي لأن معظم أعضاء لهم مصالح مع موبكو.

اقرأ أيضا:

إعادة فتح الطريق الدولى بعد ساعات من غلقه بسبب البنزين بالعريش

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان