إعلان

''الحق في الصحة'' تُهاجم ''الأهرام'' وتنفي وفاة طفلة بسبب الاضراب

11:18 ص الثلاثاء 30 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

انتقدت لجنة الدفاع عن الحق في الصحة الحكومة وموقفها من اضراب الاطباء، قائلة، ان الحكومة، "عرت موقفها عندما رفضت المطالب العادلة لإصلاح المنظومة الصحية وصممت على تجاهلها.
 
وقال اللجنة - في بيان صادر عنها اليوم – ان الحكومة لم تكتفي بعدم الاستجابة للمطالب ولكنها صعدت الضغوط الإدارية على الأطباء، وبررت موقفها بشن حملة غادرة لتشويه الأطباء ووضعهم فى مواجهة المرضى وكأنهم سبب معاناتهم".
 
كما انتقدت اللجنة ما ذكرته جريدة "الأهرام" عن أسباب وفاة طفلة في دمياط قائلة: لم تتورع جريدة كبرى كالأهرام عن الكذب الصريح بإدعاء إن إضراب الأطباء تسبب في وفاة طفلة في دمياط وفي مشاكل أخرى، والمذهل إن الحكومة هي المذنبة بشكل مباشر في وفاة تلك الطفلة.
 
وأوضح البيان إن مستشفى دمياط العام التي توجهت له الطفلة لم يوجد به سرير رعاية مركزة خال، ولكن الأطباء نقلوا أكثر الحالات استقرارا وأدخلوا الطفلة، لكن الالتهاب الرئوي تطور إلى فشل تنفسي يحتاج إلى جهاز تنفس صناعي.
 
وتابع: الأهرام تسخر وتطالب بمحاسبة الأطباء الذين اكتفوا بمعالجتها بالأكسوجين، بينما كانت كل أجهزة التنفس الصناعي عليها مرضى ولم يوجد جهاز خال لوضع المريضة عليه، وجريمة الحكومة المباشرة هي في النقص المذري في ميزانية الصحة وانعكاسه على نقص الأسرة؛ في مصر 1,4 سرير لكل ألف مواطن، في الهند هناك أربع أضعاف تلك النسبة وفي السويد ثمانية أضعافها.

وأعلنت "الدفاع عن الحق في الصحة" عن مشاركتها في وقفة السلسلة البشرية للأطباء في الثانية عشرة ظهر الخميس القادم 1 نوفمبر والتي يعتزم الأطباء تشكيلها من نقابة الأطباء بدار الحكمة إلى وزارة الصحة لرفع مطالبهم في إصلاح المنظومة الصحية وتطوير الضغط الشعبي من أجل تحقيقها. 
 
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان