إعلان

دعوى قضائية لإلغاء صفقة تبادل الجاسوس الاسرائيلي مقابل سجناء مصريين

01:41 م الخميس 27 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابة - أحمد أبوالنجا:

تقدم، اليوم الخميس، سمير محمود زين الدين، بدعوى قضائية ضد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية والنائب العام، يطالب فيها بإلغاء صفقة تبادل الجاسوس الاسرائيلي إيلان جرابيل، الذي قبضت عليه الأجهزة الأمنية بعد ثورة 25 يناير، بتهمة التجسس، مع إسرائيل، مقابل ما بين 20 و30 سجينا مصريا بالإضافة إلى 3 أطفال مصريين معتقلين في سجون إسرائيل.

واستند مُقدم الدعوة إلى ان إتمام الصفقة، يعُد إهانة للشعب المصري وقال ''كان لابد أن يكون عدد المسجين المصريين المفرج عنهم أكبر بكثير''، كما استند "زين الدين" في دعواه، إلى أن قرار الإفراج عن ''جرابيل'' يعد من اختصاصات رئيس الجمهورية، ولا يوجد رئيس جمهورية منتخب من الشعب حتى الآن، على حد قوله.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى بمدينة طابا، أن الجاسوس الإسرائيلي إيلان جرابيل المتهم بالتجسس لصالح اسرائيل - قد وصل منذ قليل إلى معبر طابا برفقة أعضاء من الأمن القوي، حيث سيتم تسليمه بعد الثالثة من عصر اليوم الخميس.

وأضاف المصدر بأن السلطات الاسرائيلية أخطرت الجانب المصري بأن موعد وصول وتسليم السجناء سيكون بعد الثالثة من عصر اليوم؛ نظرا للإجراءات القانونية التى تقوم بها تل أبيب، بالإضافة الى إجراءات شكلية اخرى من كشوفات طبية وصحية تقوم بها ادارة السجون الاسرائيلية تجاههم.

اقرأ أيضا:

 مصدر أمني: جرابيل يصل إلى معبر طابا

فيديو قد يعجبك: