إعلان

"مُرني القابضة" السعودية تغلق صفقة استثمار في "هيلبو" المصرية الناشئة

12:44 م الإثنين 08 مايو 2023

''مُرني القابضة'' السعودية تغلق صفقة استثمار في ''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت منصة EXITS MENA للاستثمار، نجاحها في إغلاق صفقة لصالح شركة "مُرني القابضة" السعودية بالاستثمار في شركة "Helpoo" المصرية الناشئة، بحسب بيان صحفي صادر عن شركة EXITS MENA اليوم الاثنين.

وتأتي تلك الخطوة من جانب "مُرني" القابضة ضمن خطة طويلة المدى تهدف خلالها لضخ استثمارات تقدر بـ 10 ملايين دولار داخل السوق المصري حتى عام 2030، عبر مستشارها "Exits Mena" المتخصصة في الخدمات الاستثمارية بمجال التكنولوجيا المالية بمصر والشرق الأوسط، بحسب البيان.

ووفقا للبيان، تقدم شركة "هيلبو" خدمات التكنولوجيا لقطاع السيارات عبر تطبيق للهواتف الذكية، حيث يُقدم التطبيق فحوصات التأمين على المركبات وإدارة المطالبات التأمينية وخدمات المساعدة على الطريق في مصر بشكل سريع وبجودة عالية.

كما تعمل في مجال فحص وتقييم الأضرار للمركبات وخدمات الإنقاذ على الطرق، خاصة وأنها الشركة الوحيدة التي تحمل هذا النوع من التراخيص والموافقات الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية (FRA).

وتأسست مُرني Morni في عام 2015، وتم تحميل تطبيقها أكثر من 2 مليون مرة، وتخدم أكثر من 1.2 مليون عميل، وتقدم خدمات تشمل منصة مزاد إلكتروني للمركبات، وخدمات مطالبات تأمين السيارات المرخصة من قبل البنك المركزي السعودي في المملكة.

كما قدمت الشركة أول منشأة لإجراءات نهاية عمر المركبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تهدف إلى مساعدة شركات التأمين في مبادراتها للحد من خسائرها وكذلك ضمان تنفيذ التخلص الصديق للبيئة من المركبات بدون نفايات، وفقا للبيان.

قال أحمد سامي، مؤسس شركة هيلبو، إن بيئة الشركات الناشئة تواجه اختبار حقيقي لجذب المستثمرين المحليين والعالميين في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الحالية.

ووفقًا لتقرير EY MENA M&A حول اندماج واستحواذ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2022، شهدت المنطقة نشاطًا غير مسبوق في عمليات الاندماج والاستحواذ في عام 2022، حيث وصل عدد الصفقات إلى 754 صفقة، وسجلت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي كانت تاريخيًا تعتبر سوقًا لـ 500-600 صفقة، نموًا بنسبة 13% في حجم الصفقات عن عام 2021.

وقال شهيل الشهيل، العضو المنتدب لشركة مُرني، إن الاستثمار في شركة هيلبو سيكون له تأثيرات إيجابية وواسعة النطاق، حيث يساهم في تحقيق فوائد اقتصادية محتملة عن طريق جذب رؤوس الأموال والخبرات الأجنبية، وخلق فرص عمل وتعزيز النشاط الاقتصادي، وتعزيز التقدم التكنولوجي والابتكار.

وقال محمد أبو النجا، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة EXITS MENA، إن حجم سوق المساعدة على الطريق العالمي للمركبات تقريبًا 23.6 مليار دولار في عام 2021، فيما يتوقع أن يصل إلى حوالي 34.8 مليار دولار بحلول عام 2030.

فيديو قد يعجبك: