إعلان

التضامن توقع بروتوكول تعاون مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان

04:13 م الخميس 18 مايو 2023

نيفين القباج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وصندوق دعم مشروعات الجمعيات والمنظمة العربية لحقوق الإنسان بغرض تمويل مشروع "النهوض بالوعي الحقوقي وتنمية المواطنة" في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ويستهدف المشروع فئات الشباب من الطلاب والنساء وغيرها من الفئات المطلوب تعزيز اتجاهاتها ومعارفها بمبادئ وممارسات حقوق الإنسان، بحسب بيان من الوزارة اليوم الخميس.

وأشار البيان، إلى استهداف المشروع لجمعيات تنمية المجتمع المحلي وقصور الثقافة والإدارات المحلية في القطاعات المختلفة، وذلك في سبع محافظات، هي: الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وبورسعيد والسويس.

وينص المشروع على التزام الوزارة بالإشراف المالي والفني والحرص على تحقيق النتائج المتوقعة منه، مع أهمية الالتزام بمبادئ الحوكمة والمعايير المحاسبية والمالية.

وقالت القباج، إن البروتوكول يكتسب أهمية خاصة كونه يتم مع إحدى المنظمات المتخصصة فى مجال حقوق الإنسان، بما يتسق مع استراتيجية الدولة في تعزيز الوعي بموضوعات حقوق الإنسان وفي تنمية الشعور بالانتماء والمواطنة لدى الشباب وفي المجتمعات المحلية على مستوى المحافظات المستهدفة.

وأكدت القباج، على أنه تم إعادة هيكلة صندوق دعم مشروعات الجمعيات باستشراف الدور الحيوي الموكل إليه في دعم مؤسسات المجتمع المدنى فى عملها سواء ماديا أو فنيا وفى مجال التحول الرقمي والإقراض.

وأضافت القباج، أنه سيتم إطلاق منصة للإقراض وسيتم إتاحة موازنته سنويا لقطاعات العمل المختلفة.

فيديو قد يعجبك: