إعلان

15 شركة حصلت عليها.. ما هي الرخصة الذهبية وكيف تعمل في مصر؟

04:05 م الخميس 18 مايو 2023

مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

أعلن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية، أمس الأربعاء، أن الحكومة منحت 15 شركة الرخصة الذهبية، وهناك 11 طلبا تحت الدراسة.

وأضاف مدبولي، أن الحكومة تعمل على التوسع في إصدار الرخصة الذهبية، والنظر في عدم قصرها على الشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه في أكتوبر الماضي بمنح الرخصة الذهبية لكل المستثمرين الذين تقدموا للحصول عليها وذلك لمدة 3 أشهر.

وتعتبر الرخصة الذهبية واحدة من المحفزات الاقتصادية لجذب الاستثمارات للدولة، ويرصد مصراوي المعلومات عن الرخصة الذهبية التي تحدث عنها رئيس الوزراء أمس، وفقًا لما نص عليه قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017:

يحصل المشروع على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار.

تعد الرخصة الذهبية بمثابة موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما في ذلك تراخيص البناء، وتخصيص العقارات اللازمة له.

يتم منح الرخصة الذهبية للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وفقا لخطة التنمية الاقتصادية للدولة.

يتم منح الرخصة الذهبية للشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات المشاركة بين القطاع الخاص والدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، وذلك في أنشطة (المرافق العامة والبنية التحتية - الطاقة الجديدة والمتجددة - الطرق والمواصلات - الموانئ - الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات).

تكون الموافقة للحصول على الرخصة الذهبية من الحكومة دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء أخر.

فيديو قد يعجبك: