إعلان

القباج تشهد الاجتماع الأول للاتحاد الجمعيات الأهلية عقب إعادة تشكيله

01:47 م الأحد 14 مايو 2023

نيفين القباج

كتبت- دينا خالد:

عقد مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، اجتماعه الأول عقب إعادة تشكيله، بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك برئاسة طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد.

وقالت القباج، بحسب بيان اليوم الأحد، إن هناك نحو 35 ألف جمعية ومؤسسة أهلية ومنظمة أجنبية واتحاد نوعي واتحاد إقليمي انتهوا من توفيق أوضاعهم.

وأضافت القباج، أن الوزارة عملت على مأسسة صندوق دعم الجمعيات والمشروعات ليصبح هيئة مستقلة، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية، بهدف توفير التنمية المستقلة للعمل الأهلي والمساهمة في تحقيق توجهات الدولة وأولوياتها الوطنية لتحقيق مؤشرات التنمية المستدامة، كما يدعم الصندوق بقوة عمليات الشمول المالي لمنظمات المجتمع الأهلي والسعي نحو توفير آليات للصرف والتحصيل من خلال آليات إلكترونية.

وأشارت القباج، إلى أن الصندوق نجح خلال الفترة الماضية في إنشاء منظومة لرصد المشروعات القائمة بالجمعيات وأنواعها وبلغ عدد الجمعيات التي تقدمت للتسجيل بالصندوق للحصول على منح 1186 جمعية بإجمالي 3146مشروعًا تنوعت بين الخدمية والاقتصادية والاجتماعية.

ودعت القباج الاتحاد لبناء جسور شراكة مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي خلال الفترة المقبلة، مستشرفة التنسيق المشترك مع استعداد الوزارة لتوفير كل سبل الدعم الميداني والإداري واللوجيستي المطلوب منها لتسهيل عمل الجمعيات الأهلية.

فيديو قد يعجبك: