إعلان

وزير قطاع الأعمال: تصور كامل لمنظومة الأراضي التابعة للوزارة

05:12 م الأربعاء 26 أبريل 2023

المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم وضع تصور كامل لمنظومة الأراضي التابعة للوزارة والتي يصل عددها إلى ما يقرب من 40 قطعة أرض.

وأضاف عصمت أن هذا التصور يأتي متوافقا مع خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وحسن إدارة الأصول، وكذلك مشروعات التطوير مثل مشروع كورنيش المقطم ومشروع مدينة هليوبوليس الجديدة، بحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال استعراض الوزير، تقرير أداء قطاع التشييد والبناء التابع للوزارة وما تم تحقيقه خلال الشهور الماضية من تطوير لاستغلال وإدارة الأصول وتعظيم عوائدها الاقتصادية ومشروعات الشراكة مع القطاع الخاص والاتجاه نحو سياسة تصدير العقار.

وأضاف عصمت أن هناك العديد من قطع الأراضي المميزة التابعة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير يجري العمل للوصول إلى التصور الأمثل لطرحها للشراكة مع القطاع الخاص بالتعاون مع صندوق مصر السيادي، وتتجاوز عوائد التطوير لتلك الأراضي 300 مليار جنيه.

وذكر أنه تم توجيه شركات المقاولات التابعة للعمل خارج البلاد وتوفير الدعم اللازم لذلك، وحصلت شركة مختار إبراهيم من خلال مناقصات علي مشروعات بسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وفازت شركة المكتب العربي للاستشارات الهندسية بمشروعات في دول أفريقية وجمهورية العراق.

وأوضح عصمت أنه يجري حاليا إعادة هيكلة الشركة لتصبح من اكبر شركات التسويق العقاري في ضوء الحاجة لهذا النشاط .

وأشار إلى أن هناك تواصلا مع كافة الجهات لفض التشابكات المالية وسداد مستحقات الشركات حتى تتمكن من الوفاء بالتزاماتها نحو المقاولين العاملين معها.

وأضاف عصمت أن هناك توافقا لطرح بعض الشركات بالبورصة لتوسيع قاعدة الملكية وزيادة كفاءة التشغيل تماشيا مع خطة الطروحات ووثيقة سياسة ملكية الدولة.

وذكر أن هناك خطة تطوير خاصة بشركة جنوب الوادي للتنمية لاستكمال زراعة الأراضي المملوكة لها بتوشكى، واعتماد دورة زراعية تقوم في الأساس على زراعة محصول القمح، بالإضافة إلى محاصيل الذرة وفول الصويا والبرسيم الحجازي.

فيديو قد يعجبك: