إعلان

التضامن تعلن المبادرات المجتمعية المتميزة لمتطوعي شبكة "داعم"

12:37 م الأحد 16 أبريل 2023

نفين القباج وزير التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

أعلن برنامج "فرصة للتمكين الاقتصادي"، الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي منذ ثلاثة أعوام، أسماء المبادرات المجتمعية المتميزة لمتطوعي شبكة التمكين الاقتصادي "داعم" التي حصدت المراكز الثمانية المتقدمة في تقييم مبادرات الشبكة، والذي جاء في إطار أساليب دعم متطوعي الشبكة وتحفيزهم على العمل.

وتم اختيار المبادرات الفائزة طبقاً لعدة معايير من أهمها الفاعلية والإبداع والابتكار وتحقيق أثر ملموس في التمكين الاقتصادي للمستهدفين، بحسب بيان لوزارة التضامن اليوم الأحد.

وحصدت المبادرات التالية المراكز الفائزة وهى مبادرة "تيسير" وتستهدف تمكين سيدات الريف من تسويق منتجاتهم المنزلية، ومبادرة "مسارك" لتوظيف الحاصلين على دبلومات فنية (صناعة وتجارة وزراعة)، ومبادرة "أثر صناعة" وتهدف إلى تعليم السيدات مهارة (الإكسسوارات - الكروشيه - التطريز).

كما ضمت قائمة المبادرات الفائزة مبادرة "تكية" وتهدف إلي تعليم السيدات صناعة (الكروشيه - النول - التطريز)، ومبادرة "دايماً في ظهرك" لتسويق مشروعات رواد الأعمال لزيادة دخلهم، ومبادرة "Future youth" وتهدف إلى تدريب الشباب من أجل التوظيف في الوظائف الشاغرة، ومبادرة "فيد واستفيد" لتحويل قرية كفر الشاويش إلى وحدة إنتاج لصناعة الفخار، ومبادرة "تعديل مسار" لتعليم السيدات مهارة (الإكسسوارات - الكروشيه - التطريز).

وقال أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، إن إطلاق شبكة متطوعي التمكين الاقتصادي "داعم" جاء في إطار بروتوكول شراكة بين برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة صناع الحياة، للعمل على مستوى 8 محافظات وهي الأقصر، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، والفيوم، والقليوبية، والشرقية.

وأضاف عبد الموجود أن البرنامج يهدف إلى استثمار طاقات الشباب في التطوع لتقديم الدعم والإرشاد للأسر المستفيدة من برنامج فرصة، ويتضمن البروتوكول نشاط المبادرات المجتمعية، والذي يهدف إلى خلق مساحة للمتطوعين لإطلاق أفكارهم الإبداعية وإيجاد حلول بسيطة في تمكين الأسر الأكثر فقراً اقتصاديًا.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ 21 مبادرة من خلال الشبكة تم تقييمها واعتماد 8 مبادرات هي الأكثر فعالية في تمكين الفئات الأكثر فقراً اقتصاديا ودعما للمبادرات المتميزة في استكمال أهدافها وتحقيق استدامتها، وسيقدم برنامج فرصة دعمًا ماديا يتراوح بين 7 آلاف و14 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: