إعلان

بيتكوين تقفز 35% في أسبوع.. انتعاشة لأسعار عدد من العملات الرقمية

12:41 م السبت 18 مارس 2023

بيتكوين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

واصلت أسعار عدد من العملات الرقمية المشفرة ارتفاعاتها خلال الأيام الأخيرة، وقفزت أسعار عملة بيتكوين الرقمية المشفرة خلال تعاملات آخر أسبوع بنحو 35.4% بحسب منصة "كوين ماركت كاب" لتداول العملات الرقمية، وذلك بعد أن وصل إلى أعلى مستوى منذ يونيو 2022.

وبحسب منصة كوين ماركت كاب، شهد سعر عملة بيتكوين ارتفاعا بنسبة 4% خلال آخر 24 ساعة ليسجل 27488 دولارا.

وارتفعت عملة إيثيريوم بنسبة 25.9% على مدار تعاملات آخر أسبوع، لتسجل 1818 دولارا، كما زادت عملة BNB بنسبة 24.1% لتسجل 343.4 دولار، بحسب منصة "كوين ماركت كاب".

وارتفعت أسعار العملات الرقمية حتى مع انخفاض الأسهم أمس الجمعة، حيث استوعب التجار مستقبل بنك كريدي سويس. وظل مصير البنك يلقي بثقله على المستثمرين حتى بعد أن قال البنك المحاصر إنه سيقترض ما يصل إلى 50 مليار فرنك سويسري (54 مليار دولار) من البنك الوطني السويسري، بحسب شبكة سي إن بي سي.

ووفقا للشبكة، قالت ديسلافا أوبير، المحلل في مزود البيانات المشفرة كايكو: "إن بيتكوين حساس للغاية للسيولة وقد تحسنت آفاق السيولة". "أظهرت البيانات بالأمس أن أصول بنك الاحتياطي الفيدرالي قد ارتفعت بنحو 300 مليار دولار ... في حين أن تسهيلات BTFP الجديدة ليست تسهيلًا كميًا مباشرًا، يقوم الاحتياطي الفيدرالي بشكل أساسي بضخ السيولة في النظام المصرفي، والإقراض أكثر من الضمانات المتعهد بها".

وأضافت: "الصين تضيف السيولة من خلال خفض نسبة احتياطيها للبنوك". "لذا فهي حركة تحركها المشاعر بشكل أساسي".

وقال Yuya Hasegawa، المحلل في شركة Bitbank اليابانية للعملات المشفرة، لسي إن بي سي، إن الإغلاق فوق 26 ألف دولار لعملة بيتكوين قد يشير إلى بداية سوق صاعدة.

وقالت كاتي ستوكتون من شركة Fairlead Strategies، إن إغلاقين متتاليين فوق 25200 دولار- يوم الأحد القادم وفي اليوم التالي - قد يكون إشارة إلى تشكيل صعودي على المدى الطويل.

ما هي العملات الرقمية المشفرة؟

العملات الرقمية المشفرة هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبيتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، تداول نحو 9053 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بيتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: