إعلان

البترول تقرر تخصيص مشروع تنمية مجتمعة صدقة جارية على روح شريف إسماعيل

04:27 م الإثنين 27 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إنه تقرر تخصيص أحد مشروعات التنمية المجتمعية التي يقوم بها قطاع البترول كمبادرة خيرية (صدقة جارية) لروح الراحل المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر السابق وأحد الرواد في شركة إنبي وقطاع البترول تقديراً لجهود الراحل ومسيرته وعطائه بقطاع البترول حتى صار وزيراً للبترول.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين، أضاف الملا أن هذه المبادرة تاتي تقديرا أيضا لعطاء الراحل الواضح للدولة المصرية خلال توليه منصب رئيس الوزراء، لافتاً إلى أنه يتم دراسة المشروع الذي سيتم تخصيصه من خلال اللجنة العليا للتنمية المجتمعية بالقطاع.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول مع العاملين بالشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية "إنبي" بمقر الشركة.

وأوضح المهندس محمد عبد العزيز، رئيس شركة إنبي، خلال اللقاء، أن الشركة تحظى بدعم مستمر من وزارة البترول والثروة المعدنية التي آمنت بفكرة تواجد مثل هذا الكيان واستثمرت فيه حتى صارت مقاولاً عاماً يعمل على مستوى دولي بنخبة من أفضل الكوادر الهندسية في مشروعات الطاقة والبترول والغاز، بدأ عام 1978 ككيان يضم 50 مهندساً.

وأشار إلى أضيف إلى الشركة من خبرات خلال الفترة الماضية اكتسبتها من مشروعات قومية مهمة كحقل ظهر، الذي يمثل نموذجاً فريداً لا يتكرر، ومجمع البنزين عالي الأوكتان بأسيوط، وأن دعم الوزارة في هذه المرحلة مكن إنبي وفريق عملها من الوفاء بمسئولياتها في هذه المشروعات الكبرى.

وعلى جانب آخر، حضر وزير البترول اجتماع مجلس إدارة الشركة لاستعراض دورها كذراع هندسي واستشاري لقطاع البترول المصري ومشارك رئيسي في تنفيذ المشروعات القومية على مستوى الدولة.

وتابع الوزير خلال الاجتماع أهم المشروعات التي تشارك إنبي في تنفيذها، وكذلك جهودها على الصعيد الخارجي وجهودها لتنمية حجم أعمالها.

فيديو قد يعجبك: